مصلـــــــــــى المنتدى {ارجــــــوا التثبيت 2024.

أهلا" ومرحبا" بكم في المصلى

فتحنا لكم ابواب مصلانا الذي زرع في قلوبنا
نسقيه بجهودنا وحبنا للخير وأهله
جالبين لكم كل مايخص المصلى ..

من محاضرات و اناشيد و مقاطع قرآنيه و تواقيع و فواصل و ثيمات اسلاميه ..
آملين ان نجد منكم التفاعل لنكمل مانقص في هذا المصلى .

أما الآن ..

فتفضلوا معنا ياأهل العطاء والخير
فالأبواب فتحت لتضم وجودكم وعطائكم
فأهلا ومرحبا بكم من جديد
في رحاب مصلانا

فهاهي أبواب المعرفه إنفتحت أمامكم

هاهي أبواب الإيمان تناديكم

يقول أحد المشايخ :
( لتمر على القلب أوقات يرقص فيها طربا , وليس في الدنيا يشبه نعيم الآخره , إلا نعيم الإيمان والمعرفه )

ياسبحان الله ماأروعه من نعيم

نسأل الله العلي القدير أن يوفقنا لكل خير

وأن يسهل أمرنا ويعيننا

فمرحبا بالجميع في :

في مصلى البرونزية النسائيالبرونزية

طريقة المشاركة في المصلى :

بما أن للمساجد ماضياً مجيداً و صوتاً عالياً مسموعاً من فوق مناراتها ومنابرها
فمن المسجد انطلقت مواكب الدعوة..

ومن المسجد سارت جحافل المجاهدين..

ومن المسجد تلقى الناس التربية..
وفيه عرفوا الحلال من الحرام والسنة من البدعة والواجب من المحرم

لذا سيكون لنا هذا المكان محل لإنطلاق مسيرتنا الدعوية بشكل منظم

والتي ستثري الأعضاء بتتدوين عصارة تلك الجهود ونتائج هذه المسيرة

بشكل يسهل على الزائر تصفح الموضوع والإطلاع على تلك الجهود بيسر وسهولة ..

كل عضو يدخل ليضع بصمته لو كلمه نافعه , نصيحه , ……. الخ

وكل أملنا أن نصل بكم إلى كل ماينفعنا في ديننا ودنيانا بإذن الله

فأهلا وسهلا بكم جميعا في رحاب مصلانا

مع خـآلص ودي وحترامي

جزِآكِ الله كل آلخيرِ غآليتيِ وِيسعدنيِ أكوِنِ أوِل منِ تشـآرِك

كلام نافع لابن تيمية في وسوسة الشيطان يزيد المريض إيمان بإذن الله
مجموع الفتاوى ج7/ص282
والمؤمن يبتلى بوساوس الشيطان وبوساوس الكفر التى يضيق بها صدره كما قالت الصحابة يا رسول الله إن أحدنا ليجد في نفسه ما لئن يخر من السماء إلى الأرض أحب إليه من أن يتكلم به فقال ذاك صريح الايمان وفى رواية ما يتعاظم ان يتكلم به قال الحمد لله الذى رد كيده إلى الوسوسة أى حصول هذا الوسواس مع هذه الكراهة العظيمة له ودفعه عن القلب هو من صريح الايمان كالمجاهد الذى جاءه العدو فدافعه حتى غلبه فهذا أعظم الجهاد و الصريح الخالص كاللبن الصريح وانما صار صريحا لما كرهوا تلك الوساوس الشيطانية ودفعوها فخلص الايمان فصار صريحا

ولابد لعامة الخلق من هذه الوساوس فمن الناس من يجيبها فيصير كافرا أو منافقا ومنهم من قد غمر قلبه الشهوات والذنوب فلا يحس بها الا اذا طلب الدين فإما أن يصير مؤمنا واما أن يصير منافقا ولهذا يعرض للناس من الوساوس في الصلاة ما لا يعرض لهم اذا لم يصلوا لأن الشيطان يكثر تعرضه للعبد إذا أراد الانابة إلى ربه والتقرب إليه والاتصال به فلهذا يعرض للمصلين ما لا يعرض لغيرهم ويعرض لخاصة أهل العلم والدين أكثر مما يعرض للعامة ولهذا يوجد عند طلاب العلم والعبادة من الوساوس والشبهات ما ليس عند غيرهم لانه لم يسلك شرع الله ومنهاجه بل هو مقبل على هواه في غفلة عن ذكر ربه وهذا مطلوب الشيطان بخلاف المتوجهين إلى ربهم بالعلم والعبادة

فانه عدوهم يطلب صدهم عن الله قال تعالى إن الشيطان لكم عدو فاتخذوه عدوا ولهذا أمر قارئ القرآن أن يستعيذ بالله من الشيطان الرجيم فان قراءة القرآن على الوجه المأمور به تورث القلب الايمان العظيم وتزيده يقينا وطمأنينة وشفاء وقال تعالى وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين إلا خسارا وقال تعالى هذا بيان للناس وهدى وموعظة للمتقين وقال تعالى هدى للمتقين وقال تعالى فأما الذين آمنوا فزادتهم إيمانا وهم يستبشرون

وهذا مما يجده كل مؤمن من نفسه فالشيطان يريد بوساوسه أن يشغل القلب عن الانتفاع بالقرآن فأمر الله القارئ اذا قرأ القرآن أن يستعيذ منه قال تعالى فإذا قرأت القرآن فاستعذ بالله من الشيطان الرجيم إنه ليس له سلطان على الذين آمنوا وعلى ربهم يتوكلون إنما سلطانه على الذين يتولونه والذين هم به مشركون فان المستعيذ بالله مستجير به لاجئ إليه مستغيث به من الشيطان فالعائذ بغيره مستجير به فاذا عاذ العبد بربه كان مستجيرا به متوكلا عليه فيعيذه الله من الشيطان ويجيره منه ولذلك قال الله تعالى ادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم وما يلقاها إلا الذين صبروا وما يلقاها إلا ذو حظ عظيم وإما ينزغنك من الشيطان نزغ فاستعذ بالله إنه هو السميع العليم )

وفى الصحيحين عن النبى أنه قال انى لأعلم كلمة لو قالها لذهب عنه ما يجد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم فأمر سبحانه بالاستعاذة عند طلب العبد الخير لئلا يعوقه الشيطان عنه وعندما يعرض عليه من الشر ليدفعه عنه عند إرادة العبد للحسنات وعندما يأمره الشيطان بالسيئات ولهذا قال النبى صلى الله عليه وسلم لا يزال الشيطان يأتى أحدكم فيقول من خلق كذا من خلق كذا حتى يقول من خلق الله فمن وجد ذلك فليستعذ بالله ولينته فأمر بالاستعاذة عندما يطلب الشيطان أن يوقعه في شر أو يمنعه من خير كما يفعل العدو مع عدوه

وكلما كان الإنسان أعظم رغبة في العلم والعبادة واقدر على ذلك من غيره بحيث تكون قوته على ذلك أقوى ورغبته وإرادته في ذلك أتم كان ما يحصل له أن سلمه الله من الشيطان أعظم وكان ما يفتتن به إن تمكن منه الشيطان أعظم

تسلمي حبيبتي مشاركتك راااااائعة جزاك الله الف خير
و يشرفني تكوني اول مشاركة

فكرة موفقة , يعطيك العافية ~

البرونزية

[IMG]http://dc01.******.com/i/01389/ddfixy6mvikh.jpg[/IMG]

[IMG]http://dc01.******.com/i/01389/21yh39nxityn.jpg[/IMG]

ما حكم من صام يوم عرفة بقصد التطوع وعليه أيام من رمضان؟
الحمد لله ، من صام يوم عرفة بقصد التطوع وعليه أيام من رمضان فصيامه صحيح، والمشروع له أن لا يؤخر القضاء؛ لأن نفسه بيد الله ولا يدري متى يأتيه الأجل، ولو صام يوم عرفة عن بعض أيام رمضان لكان أولى من صيامه تطوعاً؛ لأن الفرض مقدم على النافلة، وهو أولى بالعناية. وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .

عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رضي اللَّه عنْهُما أَنَّ رسُولَ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم كَان يقُولُ عِنْد الكرْبِ : « لا إِلَه إِلاَّ اللَّه العظِيمُ الحلِيمُ ، لا إِله إِلاَّ اللَّه رَبُّ العَرْشِ العظِيمِ ، لا إِلَهَ إِلاَّ اللَّه رَبُّ السمَواتِ ، وربُّ الأَرْض ، ورَبُّ العرشِ الكريمِ » متفقٌ عليه .
اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً .رواه ابن ماجه .

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له ..صحيح الترمذي

مشاركات قيمة و رائعة مشكورات عالمجهود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.