منع إستخدام العملات المعدنيه في الاكسسوارات النسائيه والمنتجات التجاريه 2024.

منع استخدام ط§ظ„ط¹ظ…ظ„ط§طھ المعدنية في الإكسسوارات النسائية ظˆط§ظ„ظ…ظ†طھط¬ط§طھ التجارية
طالبت وزارة المالية بضرورة سحب "الهلل" والعملات المعدنية التي تزين الإكسسوارات النسائية وبعض المنتجات التجارية.

ويأتي هذا الطلب بعد ملاحظة مؤسسة النقد العربي السعودي انتشار إكسسوارات نسائية وبعض المنتجات التي يتم فيها تقليد العملة السعودية من فئة العشر هللات المسكوكة سنة 1408هـ في الأسواق التجارية.

ويعد استخدام هذا النوع من الهللات السعودية المقلدة تجاوزاً للأنظمة الخاصة بالنقد وضوابطه واستنساخه؛ لمخالفته المادة الثانية من نظام النقد، وكذلك المادتين الرابعة والخامسة من النظام الجزائي لتزوير وتقليد النقود الصادر بالمرسوم الملكي رقم (12) وتاريخ (20/9/1379هــ) القاضي بعدم تقليد أو محاكاة العملة المتداولة أو استخدامها في أغراض ثقافية أو صناعية أو تجارية سواء كانت ورقية أو معدنية.

إلى ذلك طالبت وزارة المالية سحب هذه المنتجات من الأسواق والتشديد على الشركات والتجار بعدم استخدام صور وتصاميم العملات المتداولة في الأعمال التجارية ونحوها، إلا بعد الحصول على ترخيص من مؤسسة النقد العربي السعودي، وفقاً للأنظمة المتبعة، كما تم تعميد الجمارك بعدم فسح المنتجات المشار إليها.

وتم التعميم على التجار وأصحاب المصانع ذوي العلاقة والمهتمين بعدم استخدام العملة السعودية أو صورها أو تصاميمها في الأعمال التجارية أو التسويقية، وضرورة أخذ الموافقة من مؤسسة النقد العربي السعودي وفقاً للأنظمة.البرونزية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.