موضة الأقراط الرمضانية الجديدة ولا اروع للسهرات و للحفلات جامدة اوي 2024.

صور ظ…ظˆط¶ط© ط§ظ„ط£ظ‚ط±ط§ط· ط§ظ„ط±ظ…ط¶ط§ظ†ظٹط© ط§ظ„ط¬ط¯ظٹط¯ط© ولا ط§ط±ظˆط¹ ظ„ظ„ط³ظ‡ط±ط§طھ و ظ„ظ„ط­ظپظ„ط§طھ ط¬ط§ظ…ط¯ط© اوي

البرونزية

الأقراط في رمضان لها طابع خاص سواء من حيث الأشكال، الألوان، أو حتى المواد المصنوعة منها، ومن خلال نظرة لتصاميم مجموعات الأقراط الرمضانية التي قدمتها العديد من مصممي الإكسسوار والمجوهرات نقدم لكم هذا الموضوع.
الأشكال
نجد أن أكثر الأشكال التي صممت بها الأقراط الرمضانية هي الهلال بمختلف أشكاله فقد استخدمه مصممي الإكسسوار بعده أشكال منها العادي المكتوب علية بعض العبارات الرمضانية كرمضان كريم واللهم بلغنا رمضان، ومنها الهلال المقلوب وبه زخارف ونقوش إسلامية ومنها ما يكمل بحجر اخضر أو ازرق أو احمر اللون على شكل عين، كما نجد الأشكال البيضاوية والدائرية هي الأكثر استخداما فى الأقراط الرمضانية.
المواد والألوان
اغلب الأقراط المقدمة كانت مصنوعة من الذهب الخالص أو النحاس الأصفر، والذي يدخل عليها ألوان أخرى عن طريق إضافة بعض الأحجار الكريمة للقرط لتزينه سواء فى شكل خرز أو شكل عين أو حجر، كما وجدنا اللؤلؤ يزين به أقراط أخرى.
التصاميم
ومن أكثر التصميمات المستخدمة هي التصاميم والنقوش العربية والإسلامية بالإضافة إلى الفانوس، والآيات القرءانية ومآذن الجوامع وكلها يكتب بها آيات قرآنية أو عبارات رمضانية ، بالإضافة إلى التصاميم الريفية القديمة لبعض الأقراط وذلك حتى تتناسب مع ربطات الحجاب الريفي الموضة هذا العام.

يــ ع ـطيكـ الــ ع ـآفيهـ على مآطرحتي لنآ يـآلــ غ ـلآ ,, ولاتـ ح ـرمينا من جديدكـ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.