موضة خاتم الكوكتيل Cocktail rings الجديد 2024.

موضة ط®ط§طھظ… ط§ظ„ظƒظˆظƒطھظٹظ„ Cocktail rings الجديد

البرونزية

البرونزية

البرونزية

في العشرينيات من القرن الماضي كانت النساء الأمريكيات يرتدين في المناسبات الراقية خواتم ضخمة تُسمى "خواتم الكوكتيل" (Cocktail rings) ليعكسن فخامتهن وجرأتهن وليخطفن الأبصار إليهن.

النساء كن يرتدين هذه الخواتم المرصعة بحجر كريم أو شبه كريم كبير الحجم من أجل توصيل رسالة واضحة مفادها :"انظروا إليّ، أنا هنا وبإمكاني اقتناء خاتم فخم وباهظ الثمن."

More is More!

هذه الخواتم تجسد الفخامة وبعيدة تماماً عن التحفظ والبساطة. كما أنها لم تعد حكراً على النساء الثريات في المناسبات الفخمة، ولا على نجمات السينما اللائي يتلألأن بهذه الخواتم وهن يتبخترن على السجادة الحمراء في حفلات تسلم الجوائز، بل أصبح بإمكان النساء العاديات أيضاً ارتداء خواتم الكوكتيل.

إذ اليوم تُعد كل امرأة بمثابة نجمة؛ خاصة إذا تشعر في داخلها بذلك وتتألق على هذا الأساس.

وما يساعد في ذلك اليوم وجود تصاميم ممكن ارتداؤها بشكلٍ يومي وفي النهار أيضاً وليس فقط في المناسبات المسائية مثل مجموعة خواتم الكوكتيل الرائعة التي أطلقتها دار المجوهرات العريقة Piaget والتي ترجمت خاتم الكوكتيل حرفياً؛ حيث قدمت الماركة السويسرية موديلات تزدان بأوراق النعناع وشرائح الليمون ومظلة صغيرة.

كما حوت ابتكارات مميزة مستوحاة من مشروبات الكوكتيل الشهيرة. وما يميز هذه المجموعة أيضاً الأحجار الكريمة الملونة التي تزينها والتي تتيح لك اختيار اللون الأكثر ملاءمة لفستانك.

كيف ترتدين خاتم الكوكتيل؟

ولأن خاتم الكوكتيل نجمٌ بحد ذاته، لا يتوجب على المرأة ارتداء ملابس فاخرة معه، بل العكس!

ففي المناسبات الكلاسيكية يتم ارتداء خواتم الكوكتيل مع فستان أسود قصير، ويا حبذا لو كان فستان كوكتيل يتحلى بالبساطة. وهذه القاعدة تسري أيضاً في حالة ارتداء خواتم الكوكتيل كإكسسوار في الحياة اليومية. إذ يبدو هذا الخاتم في قمة روعته مع ملابس تتسم بالبساطة، مثل بلوفر ذو رقبة أسود اللون أو بذلة ذات طابع رزين أو سروال جينز وبلوزة بيضاء.

خاتم الكوكتيل يتيح للمرأة إضفاء لمسة فخامة سريعة على ملابس العمل ذات الطابع الرزين، ما عليك سوى أن ترتدي الخاتم في إصبعك لتحولي ملابس العمل التي تتسم بالبساطة إلى ملابس ذات طابع فخم تلائم مناسبات المساء.

فمثلاً خاتم Golden Nectar من Piaget المصنوع من الذهب الأصفر حجر السترين يشكل اللمسة النهائية الفريدة لإطلالة العمل، أو خاتم Blue Star الذي يتسم بالنعومة والبساطة على الرغم من كونه خاتم كوكتيل، والذي سيضفي بعض اللون والحيوية على إطلالة العمل من خلال حجر الزبرجد الأزرق المحاط بالألماس.

اجمعي بين البساطة والفخامة

كما التنسيق المتناقض بين الملابس التي تتحلى بالبساطة والحلي الفخمة يضفي طابعاً مثيراً على مظهر المرأة. إذ باتت خواتم الكوكتيل قطعة إكسسوار عصرية تضفي حيوية وإثارة على الموضة وتعكس أيضاً ثقة المرأة بنفسها.

فالشابات بصفة خاصة يلعبن على هذا الوتر، إذ يملن إلى الأنماط الحرة في الموضة.

وقد اخترعت الشابات نمطاً هجيناً خاصاً بهن يُطلق عليه اسم «Gypset»، وهو عبارة عن مزيج من حرية نمط الجيبسي والهيبز(Gypsy) وأناقة وفخامة طبقة الأثرياء (Jetset). وإن كنت من محبات هذا الستايل فسيناسبك بلا شك تصاميم عصرية وجرئية مثل خاتم Mojitoمن Piaget المرصع بحجر التورمالين الأخضر أو خاتم Blue Hawaiian الذي يزينه حجر التوباز .

ارتديه كما يحلو لك!

وفي الوقت الحالي لم تعد هناك قواعد صارمة تتعلق بالإصبع الذين يتم ارتداء الخاتم به، على عكس ما كان عليه الحال في الماضي، إذ ترتدي المرأة الخواتم في إصبع السبابة والوسطى في الغالب.

أما المرأة التي لديها أصابع طويلة ورشيقة جداً يمكنها ارتداء خاتمين فوق بعضهما البعض. كما يُسمح بارتداء الموديلات اللافتة للنظر في البنصر أيضاً.

وأخيراً عند الرغبة في ارتداء خواتم لافتة للنظر ينبغي بالطبع الاعتناء باليد التي سيتم ارتداء الخواتم بها؛ إذ أن هذه الخواتم الجذابة ستسلط الأضواء على اليد.

كما لا يجوز ارتداء قطعة حُلى أخرى مع الخاتم اللافت للنظر، كي لا يخطف الأضواء منه. فبذلك فقط يصبح خاتم الكوكتيل نجماً متلألئاً في إصبع المرأة يجعلها محطاً للأنظار وسط عشرات النساء. من البرونزية المصدر انا زهرة للمرأة العربية

روعة ..

تسلمين ياقلبي

.جنان
يعطيكِ العافيه ..

جناااان يعطيك الف عافيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.