موضوع و بحث و تقرير عن غروب الشمس 2024.

موضوع و بحث و طھظ‚ط±ظٹط± عن ط؛ط±ظˆط¨ ط§ظ„ط´ظ…ط³ ، ظ…ظˆط¶ظˆط¹ و بحث و تقرير عن غروب الشمس ، موضوع و بحث و تقرير عن غروب الشمس ، موضوع و بحث و تقرير عن غروب الشمس ، موضوع و بحث و تقرير عن غروب الشمس ، موضوع و بحث و تقرير عن غروب الشمس ، موضوع و بحث و تقرير عن غروب الشمس

غروب أحمر جميل , والألوان دافئة ومتوهجة ,, هو أحد أجمل المناظر التي نستطيع تخيلها .

لكن بالطبع , نحن نعلم أن الشمس نفسها لم تصبح حمراء أو تغيرت بأية طريقة .

إنها فقط تبدو لنا بتلك الطريقة في ذلك الوقت المعين في النهار .

وفي نفس اللحظة بالذات ينظر الناس من أنحاء أخرى في العالم إلى نفس الشمس على بعد آلاف الأميال إلى الغرب وهي لا تبدو حمراء لهم بتاتاً .

ضوء الشمس هو خليط من ضوء كل الألوان , وعادة يظهر هذا الخليط من الألوان كالأبيض لعيوننا , لكن الجو فيه ذرات من الهواء, والغبار , وبخار الماء , وشوائب أخرى موجودة فيه , وحالما يمر الضوء من خلالها , ألوان مختلفة تتبعثر بواسطة تلك الجزئيات
.

إن الذي يحدث أن الجو يبعثر الضوء البنفسجي والأزرق والأخضر أكثر مما يبعثر الأحمر والأصفر . وهكذا عندما تكون الشمس منخفضة , هذا التبعثر يترك لنا المزيد من الأحمر والأصفر لنراه , فيكون لدينا غروب أحمر .

فقط أود أن أشير ختاماً إلى معلومة أخرى مرتبطة بما ورد سابقاً : هذا التبعثر للضوء يفسر لنا أيضاً لماذا تبدو السماء زرقاء , فالضوء البنفسجي والأزرق موجاته قصيرة , وتتبعثر حوالي عشر مرات أكثر من موجات الضوء البرونزية الأحمر بواسطة الجو .

وهذا يعني أن الأشعة الحمراء تسير مستقيمة في جونا , بينما الموجات الزرقاء لا تعبر من خلاله مباشرة , بل تتبعثر بواسطة ذرات الهواء والماء والغبار ,إن هذا هو الضوء المبعثر هو الذي يجعلنا نرى السماء زرقاء عندما ننظر إليها في أوقات معينة .

و لكم جزيل الشكر …..

يسسسسسسسسلموٍوٍ يآلغلآ

موضوع قيم ..

يعطيك العافية

البرونزية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.