نمو الجنين في الشهر الخامس و السادس و السابع و الثامن و التاسع 2024.

نمو ط§ظ„ط¬ظ†ظٹظ† في ط§ظ„ط´ظ‡ط± ط§ظ„ط®ط§ظ…ط³ و ط§ظ„ط³ط§ط¯ط³ و ط§ظ„ط³ط§ط¨ط¹ و ط§ظ„ط«ط§ظ…ظ† و ط§ظ„طھط§ط³ط¹ ، نمو الجنين في الشهر الخامس و السادس و السابع و الثامن و التاسع ، نمو الجنين في الشهر الخامس و السادس و السابع و الثامن و التاسع ، نمو الجنين في الشهر الخامس و السادس و السابع و الثامن و التاسع ، نمو الجنين في الشهر الخامس و السادس و السابع و الثامن و التاسع ، نمو الجنين في الشهر الخامس و السادس و السابع و الثامن و التاسع

تكوّن الجنين – الشهر الخامس

البرونزية

تبدأ طبقة من مادة دهنية لزجة تميل إلى اللون الأبيض وتسمى الطلاء الجبني بالتشكّل على بشرة طفلك وتحميها. في حال كنت ستخضعين لجلسة تصوير بالموجات ما فوق الصوتية، قد تشاهدين طفلك يمصّ إبهامه. ومع انتهاء الشهر الخامس (الأسبوع الثاني والعشرين من الحمل) سيبلغ طول طفلك 19 سنتيمتراً من رأسه حتى ردفه ويزن حوالي 340 غراماً.

الشهر السادس من الحمل

أصبح وزن طفلك يقارب 660 غراماً. وتبدأ بشرته المتغضّنة (المتجعدة) باكتساب ملمس ناعم وصقيل بما أن طفلك يراكم المزيد من الدهون.

الشهر السابع من الحمل

في هذا الوقت، يبلغ طول طفلك أكثر من أربعين سنتيمتراً. يمكنه أن يفتح ويغمض عينيه وربما يستطيع أن يرى ما حوله.

الشهر الثامن من الحمل

يزن طفلك الآن حوالي 2.2 كيلوغراماً. وتكون طبقات الدهن قد بدأت تملؤه فيصبح أكثر استدارة، كما أن رئتيه قد نمتا ونضجتا جيداً.

الشهر التاسع من الحمل

إن موعد ولادة طفلك على وشك الوصول. عند الولادة، يتجاوز قياس طول الأطفال عادة 51 سنتيمتراً من الرأس حتى أخمص القدمين ويزنون حوالي 3.4 كيلوغرامات، لكن يتفاوت حجم الأطفال كثيراً في هذه المرحلة.

يعطيك العافية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.