هل أجهزة الفراكسل تساعد على ازالة الندبات 2024.

عندي آثار ندبات بسبب حبوب الشباب وسمعت عن ط£ط¬ظ‡ط²ط© ط§ظ„ظپط±ط§ظƒط³ظ„ هل طھط³ط§ط¹ط¯ على ط§ط²ط§ظ„ط© ط§ظ„ظ†ط¯ط¨ط§طھ حيث ذكر لي انها تزيل الندبات تماما ؟

– تقنية الفراكشنال ليزر ظهرت في أوائل التسعينيات في الولايات المتحدة. وهذا النوع من الليزر لديه طاقة اقل من الليزر الاستئصالي (الذي يقوم بمسح أو إزالة الطبقات الخارجية من الجلد تماما)، فأشعة الليزر تصل إلى الكولاجين في الطبقة الوسطى من الجلد دون أن تؤثر على طبقة الجلد الخارجية . وهذا يقلل فترة التماثل للشفاء بعد العلاج ويقلل من المضاعفات التي يمكن أن تحدث. فأشعة الليزر تحفز على إنتاج الكولاجين مما يساعد في تقليل مظهر الخطوط والتجاعيد ومع ذلك فان نتائج هذا النوع من الليزر أقل وضوحا من التي يمكن ان تتحقق باستخدام عملية التقشير بالليزر الاستئصالي والتي يزال فيها سطح الجلد.
وهذا النوع من التقشير غير مؤلم ويحتاج المريض كريماً مخدراً على الجلد . ولعدة جلسات من التقشير تتراوح مابين 3- 5جلسات كل بين جلسة وأخرى شهر واحد . وعادة لاتظهر نتائج هذه التقنية إلا بعد شهرين من آخر جلسة. وهناك عدة أنواع من أجهزة الفراكشنال، فنتائج هذه الأجهزة متقاربة في تحسين التجاعيد وندبات الجلد.
كما أنه يجب على المريض ألا يتوقع نتائج مبهرة، من هذه التقنية التي تصل نسبة تحسن التجاعيد وندبات الجلد إلى حوالي 30% في كثير من الحالات .

يســــــــلمؤِ خيتوِ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.