هل الكراتين مضر بالشعر و ما هي اضرار الكيراتين للشعر 2024.

هل ط§ظ„ظƒط±ط§طھظٹظ† مضر ط¨ط§ظ„ط´ط¹ط± و ما هي ط§ط¶ط±ط§ط± ط§ظ„ظƒظٹط±ط§طھظٹظ† للشعر

أريد أن أعمل يادكتور كراتين لشعري هل فيه أي ضرر وشكرا؟
– الكراتين هو بروتين يتكون من الأحماض الأمينية الموجودة طبيعياً في الجسم وهو عنصر أساسي في تركيبة الشعر. وقد يفقد الشعر الكيراتين الطبيعي ومن المؤاشرات لفقدانه: التقصف والجفاف وفقدان حيوية ولهذا كان استخدام الكيراتين المصنع من مواد طبيعية ليقوي نسبة الكيراتين الطبيعية الموجودة في الشعر وبالتالى يرجع الشعر إلى طبيعته وصحته فمادة الكيراتين هي المسئولة عن صلابة الشعر ومقاومته للحرارة. يتم مزج الكيراتين مع نسب مختلفة من الفورمالديهايد ويُضاف على الشعر فيتغلغل ويتفاعل بالشعر ويغلفه بواسطة الحرارة وذلك بواسطة الاستشوار وفير السيراميك أو مكواة التمليس عالية الحرارة. ويساعد الفورمالديهايد على تماسك جزيئات الكيراتين .ويستمر مفعول علاج الكيراتين إلى شهرين ونصف تقريبا .
وهناك مضاعفات قد تحدث بعد المعالجة بالكيراتين ومنها أن مادة الفورمالدهايد التي تدخل كعنصر رئيسي في جميع منتجات الكيراتين تقريباً لاسيما الكيراتين البرازيلي هي مادة مسببة للسرطان لذا فإن استخدام هذه المنتجات لفترة طويلة يزيد من خطر الإصابة بالسرطان لاسمح الله .
لذا ينصح باستخدام المنتجات الخالية من الفورمالديهايد المتوفرة على نطاق واسع تفادياً لمخاطره، مع العلم بأنها لن تعطي النتائج المرجوة حيث يكمن السرُّ في فرد الشعر واستقامته إلى مادة الفورمالدهايد ذاتها. كذلك قد يسبب علاج الكيراتين نوعاً من الحساسية عند عدد من الناس تماماً كعلاجات الشعر الأخرى. وتظهر الأعراض على شكل حكة وطفح وغيرها من أعراض الحساسية الشائعة. لذا فعلاج الشعر بالكيراتين له أثار جانبية كثيرة لا يستهان بها. الأمر الذي يدفع إلى التردد في المجازفة بصحة الشعر (مهما كانت درجة تجعّده) في سبيل الحصول على شعر سلس ومفرود خاصة أنه لن يدوم على ذلك النحو إلا لبضعة أشهر.

تسلمين حبيبتي

يعطيك العافيه جد افدتينا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.