هل الليزر فعال لاازلة وحمة دموية في الظهر والرأس 2024.

طفلي عمره 4 شهور وعنده ظˆط­ظ…ط© ط¯ظ…ظˆظٹط© في ط§ظ„ط¸ظ‡ط± ظˆط§ظ„ط±ط£ط³ هل ط§ظ„ظ„ظٹط²ط± ظپط¹ط§ظ„ في ذلك حيث ذكرت في مقال سابق أن الليزر يعالج الوحمات؟

– تظهر الوحمات الدموية في العديد من الرضع عند ولادتهم أو بعد مرور بضعة أسابيع من الولادة بلون بني أو أحمر. وليس هناك سبب معروف لظهورها وليس لها علاقة بأي شيء ممكن أن يحدث للأم أثناء الحمل وهده الوحمات قد تظهر في أي مكان من الجسم وتنقسم الى قسمين سطحي وعميق وعادة يبدأ نموها خلال الأسابيع الستة من العمر ويستمر لحوالي سنة ثم تبدأ بالتحول إلى اللون الأبيض وحوالي 50٪ من الوحمات الدموية تصبح مسطحة عند عمر 5 سنوات ويختفي العديد منها ولكنها قد تترك في الغالب علامة بسيطة.
أما بالنسبة لعلاجها بصورة عامة فهو يعتمد على مكان الوحمة فالوحمات التي تنمو وتؤثر على وظيفة أي عضو في الجسم كالتي حول العينين وتؤثر على التنفس أو حول الأذن وتؤثر على السمع أو في الشفاه وتؤثر على تناول الأكل أو تكون متقرحة في المناطق التناسلية ففي هذه الحالات يمكن اللجوء إلى ليزر الأوعية الدموية ولعدة جلسات بين كل جلسة وأخرى حوالي 2 – 4 أسابيع وخاصة خلال فترة نمو الوحمة ويعطي نتائج جيدة إذا استخدم من قبل طبيب متمرس.

يســــــــلمؤِ خيتوِ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.