هل الليزر مفيد لعلاج الهالات السوداء تحت العين 2024.

اختي تعاني من ط§ظ„ظ‡ط§ظ„ط§طھ ط§ظ„ط³ظˆط¯ط§ط، تحت عيونها وهي تحافظ على الاغذية المدعمة بالحديد والكاليسوم وليس عندنا في العائلة هالات سوداء فقط اختي وليس عندها فقر دم.فما هو علاجها و قريبا سيكون زواجها وهل ينفع الليزر..

– تكثر الهالات السوداء عادة في النساء. وتكون استجابتها للعلاج بطيئة وفي بعض الحالات تكون مقاومة للعلاج وهناك أسباب داخلية لهذه المشكلة ومنها العامل الوراثي الذي يلعب دوراً هاماً، كذلك التقدم في السن وآثار ذلك على الجلد حيث يكون الجلد أقل سماكة فيزيد وضوح الشعيرات الدموية تحت الجلد فيميل لون الجلد حول العينين إلى اللون الأزرق كذلك تظهر الهالات السوداء عند الاشخاص المصابين بالتهاب الجيوب الأنفية المزمنة، أو مصاحبة لبعض الأمراض مثل مرض القلب والغدة الدرقية والكبد والكلى ونقص في فيتامين (k) أما العوامل الخارجية فالتعرض لأشعة الشمس يؤدي إلى زيادة في التصبغات ورقة في الجلد وكذلك تكثر في الاشخاص المصابين بالحساسية حول العينين بسبب كثرة الحك، وأيضاً هناك عوامل ثانوية تسبب في حدوث هذه المشكلة فمن ذلك الإرهاق وقلة النوم وشرب القهوة بكثرة والتدخين بشراهة. وعلاج المشكلة يعتمد على معرفة السبب ومن ثم علاجه فينصح المصاب باستخدام واقيات الشمس وإعطاء المصاب كريمات التبييض وكريمات التقشير وأيضاً فيتامينات (c) و(k) الموضعية وفي بعض الحالات يمكن اللجوء إلى التقشير الكيميائي.
اما إذا كان السبب زيادة في الشعيرات الدموية فيمكن استخدام ليزر الأوعية الدموية. أما عملية الصنفرة بالليزر فلا ينصح بها للمرضى ذوي البشرة السمراء لحدوث بعض المضاعفات بعد العملية كذلك يمكن استخدام مكياج التمويه لاخفاء التصبغات حول العينين.

يمكن هي عندها ضعف بصر اختي كانت كذا وسوت ليزر للعيون بالمغربي واختفت النفخه الي تحت عينها والسواد راح مع الووقت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.