هل تاخر الحمل و الانجاب يسهم في انجاب اطفال ذكور ولد 2024.

هل طھط§ط®ط± ط§ظ„ط­ظ…ظ„ و ط§ظ„ط§ظ†ط¬ط§ط¨ ظٹط³ظ‡ظ… في ط§ظ†ط¬ط§ط¨ ط§ط·ظپط§ظ„ ط°ظƒظˆط± ولد

لندن – رويترز: أفادت دراسة نشرت الجمعة 16-12-2017 أن النساء اللائي يمر عليهن أكثر من عام قبل أن يحملن من المرجح أن ينجبن طفلاً ذكراً.
ووجد علماء في جامعة ماستريخت الهولندية بعد أن درسوا بيانات 5283 امرأة رزقن بأطفال في الفترة بين يوليو 2024 إلى 2024 أن احتمالات إنجاب طفل ذكر تبلغ 58% إذا مر على المرأة أكثر من عام قبل أن تحمل.
ولا تنطبق النتائج على النساء اللائي يخضعن لعلاج للخصوبة. وقال لوك سميتس من إدارة علم الأوبئة بالجامعة في تقرير نشر في المجلة الطبية البريطانية "استغراق وقت أطول للوصول إلى الحمل المستقر يزيد فرص إنجاب الذكور". وأضاف أن كل سنة إضافية تمر قبل حمل المرأة تزيد بنحو 4% احتمالات إنجابها لطفل ذكر.
وعلى الرغم من عدم حدوث تغيير في نسب الكروموزوم x الخاص بالإناث والكروموزم y الخاص بالذكور في السائل المنوي فان النساء ولدن أطفالا من الذكور أكثر من الإناث. ويعتقد العلماء أن زيادة احتمالات ولادة أطفال من الذكور بعد طول فترة انتظار الحمل يعود إلى الحيوانات المنوية الحاملة للكروموزم y تسبح بشكل أفضل في السوائل اللزجة في جسم المرأة لتلقيح البويضة عن الحيوانات المنوية الحاملة لكروموزم x.
ومن المعتقد أن زيادة اللزوجة تقلل فرص الحمل ولذلك فانه على مدى فترة زمنية أطول تصبح الفرص أعلى لأن يصل الحيوان المنوي الحامل للكروموزم y إلى البويضة أولا.
وقال سميتس "الوقت المستغرق للوصول إلى الحمل له علاقة إيجابية بفرص إنجاب طفل ذكر في الزوجات اللائي يحملن طبيعيا".

شكرِآ لكِ

مشكورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.