هل هناك سبب يؤدي إلى ظهور الوردية وما علاجها 2024.

أنا فتاة أعاني من عدة سنوات من وردية في الوجه واستخدمت دواء الروزاك ولكن لم تختف الأعراض التي لدي، هل ظ‡ظ†ط§ظƒ علاج لحالتي وهل هناك سبب ظٹط¤ط¯ظٹ إلى ط¸ظ‡ظˆط± الوردية؟

– مرض ط§ظ„ظˆط±ط¯ظٹط© يظهر بشكل احمرار في الوجه وخاصة في منطقة الخدين والأنف، ويكون مصاحباً في بعض الأحيان ببثور حمراء ويكثر عادة عند النساء ذوات البشرة البيضاء بعد سن الثلاثين وتكون عادة مزمنة، فهناك العديد من العوامل التي تساعد على ظهورها ومنها: التعرض إلى أشعة الشمس، الحرارة، تناول البهارات، وشرب السوائل الساخنة، استعمال كريمات الكورتزون بكثرة على الوجه، الضغط النفسي، استخدام السونا، والاستحمام، بماء دافئ.
أما من ناحية العلاج فينصح المصاب بالابتعاد أولا عن المسببات بقدر الإمكان، واستخدام الكريمات الموضعية مثل كريم المتروندازول، والمضادات الحيوية الموضعية، وكريم الازيلك اسيد.
ويلجأ كذلك إلى استخدام المضادات الحيوية عن طريق الفم مثل التتراسيكيلين والمبنوسيكلين للتخفيف من الالتهاب ويستخدم لمدة طويلة قد تصل إلى 12أسبوعا ومن الممكن استخدامه مرة أخرى في حالة انتكاسة المرضى. ويلجأ كذلك لعلاج الحالات الصعبة إلى استخدام حبوب الرواكتان بجرعات قليلة ولمدة طويلة، أما الاحمرار المصاحب للمرض فيعالج بجهاز ليزر الأوعية الدموية أو الضوء لعدة جلسات للحصول على النتائج المرجوة.

تســـلمينِ يآلغلآ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.