هل هناك مستحضرات تجميل خاصة للبشرة الحساسة 2024.

أعاني من بشرة حساسة، هل ظ‡ظ†ط§ظƒ ظ…ط³طھط­ط¶ط±ط§طھ طھط¬ظ…ظٹظ„ ط®ط§طµط© ظ„ظ„ط¨ط´ط±ط© الحساسة، وشكرا لكم.

– لإمكانية تحديد أي المنتجات التجميلية هي الأفضل للجلد الحساس فتنصح المصابة بالآتي:
– اختيار المساحيق التجميلية التي على هيئة بودرة قدر الإمكان:
فالمساحيق المصنوعة من البودرة ليست رائعة فحسب في ازالة اللمعان بل وتحتوي ايضا على المواد الحافظة قليلة جدا واخفض كمية من المكونات المسببة لتهيج الجلد وهذا يعني بأن مستحضرات التجميل المصنوعة من البودرة اقل نسبيا للمشاكل بالنسبة للنساء ذوات البشرة ط§ظ„ط­ط³ط§ط³ط© من المستحضرات السائلة.
– ينصح بالتخلص من المساحيق القديمة:
عليك مراقبة تاريخ انتهاء المساحيق وحال انتهائها، والتخلص منها وقد تصبح مساحيق التجميل القديمة تالفة او ملوثة وهذا الامر أكثر اهمية عندما يتعلق الامر بمنتجات العيون وتقدر فترات الصلاحية الزمنية بمدة سنة لكريم الاساس واحمر الشفاه و 3- 4أشهر للمسكرة وسنتين للبودرة والظلال. من المهم ايضا غسل الاسفنجات والفرشاة بانتظام حيث إنها قد تؤدي إلى الاوساخ والجراثيم التي تثير الجلد الحساس.
– ينصح باستخدام محدد للعيون ومسكارة باللون الاسود:
ستلاحظ النساء ذوات الجلد الحساس بأن اللون الاسود القاتم هو الافضل استخداما في محدد العيون والمسكارة حيث يعتبر اللون الاسود الاقل نسبيا للحساسية.
– استخدمي محدد عيون ومملئات حواجب على هيئة أقلام:
محددات العيون ومملئات الحواجب المصنوعة من الاقلام يكون اساسها شمعيا وتحتوي على اصباغ ومواد حافظة اقل كما انها اقل نسبيا للمشاكل من محددات العيون السائلة المحتوية على (لاتكس) والتي قد تسبب مشاكل للأشخاص المتحسسين منه. كذلك من ايجابيات هذه المستحضرات المصنوعة من الاقلام سهولة إزالتها بالماء مما يجعلها اكثر رقة على الجلد.
– التزمي باستخدام ظلال العيون بألوان الارض:
وكلما كانت مشتقات ألوان الارض ذات لون افتح مثل اللون الحنطي او قشدي او ابيض او بيج كانت اقل نسبيا لتهيج جفن العين العلوي في النساء ذوات العيون الحساسة او المثيرة للحكة و"من الممكن أن يسبب التركيز الأعلى للأصباغ باللون الأغمق مثل الازرق المائل إلى الرمادي إحداث ردود فعل عكسية عند النساء ذوات الجلد الحساس".
– تحققي من مكونات واقي الشمس:
ينصح أطباء الجلد بالاستخدام اليومي لأنواع واقي الشمس واسعة النطاق والتي تكون بعامل حماية (spf) 15او اكثر. لكن بالنسبة للنساء ذوات الجلد الحساس فإنه يجب ان يحوي واقي الشمس هذا مكونات واقية من الشمس طبيعية مثل اكسيد التيتاينوم والتي بالاختلاف عن مكونات واقيات الشمس طبيعية مثل اكسيد التيتاينوم والتي بالاختلاف عن مكونات واقيات الشمس الكيميائية التي تمتص الاشعة فوق البنفسجية فإنها من غير المحتمل ان تسبب تهيجا حيث انها تحرف الاشعة بدلا من ان تمتصها.
– استخدمي منتجات لا تحتوى اكثر من 10مكونات:
ببساطة، كلما كانت المكونات اقل، قلت فرص التحسس.
– تجنبي استخدام طلاء الاظافر:
اضافة الى كونه سهل الاستخدام والازالة الا ان طلاء الاظافر الرطب قد ينتقل الى عين الشخص او الجبهة قبل ان يجف وهذا الانتقال العفوي قد يسبب مشاكل للنساء ذوات الجلد الحساس فيما اذا تهيجن للطلاء او ظهرت لديهن ردود فعل عكسية لأي من مكوناته.

يســــــــلمؤِ خيتوِ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.