هل يجب أن يأخذ طفلي التطعيم ضد أنفلونزا الخنازير 2024.

هل يجب أن ظٹط£ط®ط° ط·ظپظ„ظٹ ط§ظ„طھط·ط¹ظٹظ… ضد ط£ظ†ظپظ„ظˆظ†ط²ط§ الخنازير؟

كتبه وحرّره فريق "بيبي سنتر آرابيا"

البرونزية
English version
إجابات موراغ مارتيندال

لقد نُصح بأن يحصل الأطفال الصغار والأكبر سنّاً ما بين الستة أشهر والخمس سنوات على التطعيم ضد أنفلونزا الخنازير. ويُعتقد بأن الأطفال في هذا السنّ ينتمون إلى الفئة المعرضة لخطر الإصابة بمضاعفات لو التقطوا عدوى أنفلونزا الخنازير.

تتضمن المضاعفات المرتبطة بهذا النوع من الأنفلونزا ما يلي:

وفي حالات قليلة جداً، يمكن أن تضع هذه المضاعفات حياة الطفل في خطر.

لو كان طفلك في عمر أقل من ستة أشهر، لا يمكنك إعطاءه التطعيم. والسبب أن التطعيم ضد أنفلونزا ط§ظ„ط®ظ†ط§ط²ظٹط± (كما هي الحال مع تطعيم الأنفلونزا الموسمية) لا ينتج استجابة مناعية كافية لدى الأطفال في هذه المرحلة العمرية الصغيرة. والخلاصة أن هذا التطعيم لن ينفع في حماية الطفل.

تقول التقديرات إن شخصاً واحداً من أصل ثلاثة أشخاص يُحتمل إصابته بأنفلونزا الخنازير. ومثلما هو الوضع في جميع أشكال الأنفلونزا، يعدّ الأطفال والأطفال الرضّع من أكثر الفئات عرضة لخطر التقاط العدوى. كما يُعتقد أن شخصاً واحداً من أصل 50 فقط ممن يأخذون التطعيم سيلتقطون الفيروس.

لقد دارت الكثير من الأحاديث في وسائل الإعلام حول ما إذا كان التطعيم ضد أنفلونزا الخنازير آمناً. هناك الكثير من المخاوف بشأنه لأنه ما زال جديداً ولم تُجرَ الكثير من الأبحاث حوله. بالرغم من ذلك، يعتبر شبيهاً بتطعيم الأنفلونزا الموسمية العادية، ويتمتع هذا الأخير بسجّل جيد جداً من الأمان. من النادر جداً حدوث مضاعفات خطيرة بسبب تطعيمات الأنفلونزا. كما أنه لم يتمّ تصنيع تطعيم أنفلونزا الخنازير من نسخة "حيّة" من الفيروس، لذلك لن يشعر الطفل بأي من أعراض الفيروس.

هناك نوعان من تطعيم أنفلونزا الخنازير: باندمريكس Pandemrix وكيلفابان Celvapan. لقد تمّ استخدام البيض في تصنيع تطعيم باندمريكس، لذا فهو غير مناسب للأشخاص الذي يعانون من حساسية تجاه البيض. إذا كان طفلك يعاني من حساسية ضد البيض أو ضد تطعيم الأنفلونزا الموسمية، سوف يحصل على التطعيم الثاني كيلفابان.

سوف يُعطى طفلك جرعتين من التطعيم. وعليك الانتظار ثلاثة أسابيع على الأقل بين الجرعتين. وسوف يحمي التطعيمان طفلك ضد أنفلونزا الخنازير لمدة تصل إلى ستة أشهر.

إن أخذ التطعيم المضاد لأنفلونزا الخنازير ليس الطريقة الوحيدة لحماية عائلتك من الفيروس. هناك خطوات وإجراءات عملية أخرى يمكنك اتباعها. اكتشفي المزيد في قسمنا المعنون أنفلونزا الخنازير .

اقرئي مقالاتنا عن:

.

تمّت المصادقة الطبية على المقالة لموقع "بيبي سنتر آرابيا" من الدكتورة رندة بشناق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.