هل يمكنني الذهاب إلى الحمام أثناء درس اليوجا 2024.

هل ظٹظ…ظƒظ†ظ†ظٹ ط§ظ„ط°ظ‡ط§ط¨ إلى ط§ظ„ط­ظ…ط§ظ… ط£ط«ظ†ط§ط، درس اليوجا؟

كتبه وحرّره فريق "بيبي سنتر آرابيا"

البرونزية
English version
إجابات فريق تحرير "بيبي سنتر آرابيا":

نعم، يمكنك أن تأخذي استراحة قصيرة للذهاب إلى الحمام خلال درس اليوجا. في الواقع، إن معظم مدرّبي ومعلّمي ط§ظ„ظٹظˆط¬ط§ يشجّعونك على أخذ هذا النوع من الفواصل ولا يجب أن يشعرك هذا الأمر بالحرج!

يعتبر الذهاب المتكرر إلى الحمام حالة شائعة في الحمل، ويكثر بشكل خاص خلال المرحلتين الأولى والأخيرة من الحمل. في الحقيقة، هو أحد العلامات المبكرة للحمل وجزءاً من مجمل التغيرات الهرمونية التي يمر بها جسمك. لاحقاً، سيؤثر رحمك الذي ينمو ويكبر ويخفف من قدرة مثانتك تماماً كما لو أن جسمك ينتج المزيد من البول. بالإضافة إلى ذلك، تواجه النساء الحوامل في بعض الأحيان صعوبة في تفريغ المثانة بالكامل، وهذا سبب آخر للزيارات المتكررة الى الحمام.

بما أن أداءك وضعيّات الجسم أثناء ممارسة اليوجا قد يستمر لمدة ساعة تقريباً، وربما تشربين خلالها أيضاً بعض الماء، فقد تشعرين بالحاجة إلى استخدام الحمام. لذا، ينصح مدرّبو ومعلّمو اليوجا بالخروج من الصف والدخول إليه بهدوء حتى لا تزعجي بقية الحاضرين في غرفة التدريب.

إليك بعض الأمور التي يجب أخذها في الاعتبار:

• من الهام أن تبقي جسمك رطباً، لذلك اشربي الماء على جرعات. في المقابل، خففي من شرب الشاي والقهوة، والمشروبات الغازية والكولا لأنها من مدرّات البول الخفيفة ويمكن أن تتسبّب في ذهابك المتكرر إلى الحمام.

• احرصي دائماً على استخدام الحمام قبل بضع دقائق من بدء درس اليوجا.

• تحدّثي إلى معلّمتك التي قد تخصص لك مكاناً قريباً من الباب مما سيسهل مغادرتك ودخولك إلى الصف كثيراً.

• إذا كنت تشعرين بالحاجة إلى التبوّل ، أكملي أولاً وضعيّة اليوجا التي تؤدينها . تجنًبي الحركات الحادّة والعنيفة، وانهضي ببطء واتجهي الى الحمام. عودي على الفور بعد انتهائك، وانضمّي مرة أخرى إلى الدرس بهدوء.

• ينصح معظم المدربين بتجنب أخذ استراحة قصيرة أو فاصل أثناء وضعيّة الاسترخاء الختامية لأنها تشير إلى انتهاء الدرس، وقد تقترح عليك معلّمتك بأن تكملي أداء هذه الوضعيّة أولاً ثم تغادري.

تذكري أنه من الضروري أخذ استراحة قصيرة للذهاب إلى الحمام. إذا كنت تشعرين بالحاجة إلى التبوّل، لا تؤجلي الأمر. سوف يزعجك حبس البول وقد يمنعك من ممارسة اليوجا والاستفادة منها بأفضل ما يمكنك. اتّبعي فقط التوجيهات التي تضعها مدربة اليوجا بهذا الشأن للاستفادة القصوى من درس اليوجا!

مششكوره خيتو ع‘ـلى آلطرح
آلله يعطيكي ألف عآفيه
نتظر آلمزيد من ألأبدآع
تقبلي طلتي..}}

مشكورة غلاتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.