هل يمكن أن أحمل مباشرة بعد فترة انتهاء فترة الطمث مباشرة 2024.

هل ظٹظ…ظƒظ† أن ط£ط­ظ…ظ„ ظ…ط¨ط§ط´ط±ط© بعد ظپطھط±ط© ط§ظ†طھظ‡ط§ط، فترة ط§ظ„ط·ظ…ط« مباشرة

هل يمكن أن أحمل مباشرة بعد فترة انتهاء فترة الطمث؟

كتبه وحرّره فريق "بيبي سنتر آرابيا"

البرونزية
English version
إجابات فريق تحرير "بيبي سنتر آرابيا":

ليس هذا بالأمر المعتاد، ولكنه ممكن. تحدث الإباضة (وهي خروج البويضة من المبيض) قبل الطمث بفترة تتراوح ما بين 12 إلى 16 يوماً، لذلك فهي تتوقف على مدى قِصَر الدورة الشهرية وطول فترة الطمث. يعتبر اليوم الأول للطمث أول أيام دورتك الشهرية.

إذا كانت دورتك الشهرية قصيرة جداً كأن تكون 22 يوماً فقط وتدوم فترة الطمث سبعة أيام، فيمكن أن تتمّ الإباضة قبل انتهاء فترة الطمث ببضعة أيام.

أما إذا كانت دورتك الشهرية تستمر 28 يوماً، فعادة ما تتمّ الإباضة في وقت ما بين اليومين الثاني عشر والسادس عشر من دورتك الشهرية. ولو كانت دورة الطمث تدوم سبعة أيام، فمع انتهائها سيكون بينك وبين حدوث الإباضة مدة خمسة أيام. يمكن للحيوانات المنوية أن تعيش في قناة فالوب لمدة تصل إلى ثلاثة أيام وقد تحملي عندها إذا حدثت الإباضة قبل الوقت المعتاد بقليل.

ومن الممكن أيضا أن تظني أن بقع الدم التي تنزل بين فترات الطمث طمث عادي. فإذا كنت تعانين من نزيف بين فترات طمثك استشيري الطبيبة المختصة.

الله يعطيك العااافيه

مشكوورة على مجهوداتك

نعم يمكن لكن بعدها باسبوع او قبلها باسبوع

السلام عليكم اني اجتني الدورة يوم 16 |6 |2016 واني كنت ماخذة حبوب كلوميد الشهر الي مضى لكن الله مراد ايصير حمل وهذا الشهر راح اكرر الحبوب واني كلش احب زوجي واتمنى ايصير عندي طفل من عندة لان متعرفون الجو الي موجود بلبيت ضوجة وحزن وهدؤ وبارد البيت عندي امل برب العالمين اني عايشة بلغربة وحبيت احجيلكم همي يارب ايكون وجهكم خير علية واسفة على الازعاج

يارب ارزقني وارزق كل محرومة بحق حبيبك المصطفى كولو امين : W32::

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.