أصبت بسكري الحمل في حملي فهل سأصاب بمرض السكري مع التقدم في السن 2024.

جاني و ط£طµط¨طھ ط¨ط³ظƒط±ظٹ ط§ظ„ط­ظ…ظ„ في ط­ظ…ظ„ظٹ فهل ط³ط£طµط§ط¨ ط¨ظ…ط±ط¶ ط§ظ„ط³ظƒط±ظٹ مع ط§ظ„طھظ‚ط¯ظ… في السن

أصبتُ بسكري الحمل في حملي، لكن عادت النسبة إلى معدلاتها الطبيعية بعد الولادة، فهل سأصاب بمرض السكري مع التقدّم في السنّ؟

كتبه وحرّره فريق "بيبي سنتر آرابيا"
البرونزية
English version
إجابات فريق تحرير "بيبي سنتر آرابيا":

إن الإصابة بسكري الحمل تجعلك أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بعد انقضاء فترة الحمل. ويرتفع هذا الخطر مع التقدّم في السنّ بالنسبة للجميع، ولكنه أكثر بسبعة أضعاف في النساء اللاتي أصبن بسكري الحمل. تبدو هذه النسبة مرتفعة، غير أن خطر إصابة أي شخص عادي بمرض السكري يزداد في ظل ثراء المجتمع مما يؤدي إلى زيادة في الوزن. غير أن القيام بتغييرات في نمط الحياة الآن سيقيك من الإصابة بمرض السكري لاحقاً.

من أجل تقليل فرصة الإصابة بمرض السكري، عليك الالتزام بنظام غذائي معقول والبرنامج الرياضي الذي اتبعتيه أثناء فترة الحمل. وسوف تحتاجين إلى الاستمرار عليه طوال حياتك. كما ستحتاج طبيبتك إلى اختبار نسبة السكر في دمك بانتظام لترى إذا كنت مصابة بالمرض أم لا.

إن حوالي 20% من النساء اللاتي أصبن بسكري الحمل كنّ بالفعل مصابات بمرض السكري من النوع الثاني من دون أن يتمّ تشخيصه قبل الحمل. لذا، في حالة عدم عودة نسبة السكر في الدم إلى المعدل الطبيعي بعد الولادة، ربما تكونين مصابة بمرض السكري قبل حدوث الحمل من دون أن تدركي الأمر.

يعالج مرض السكري من النوع الثاني تماماً مثل سكري الحمل، وذلك عبر النظام الغذائي الصحي والتمارين الرياضية المنتظمة. ولكن قد تحتاجين إلى بعض العقاقير لو استمرت معدلات السكر في الارتفاع.

معلومات مفيدة

بانتظار جديدك المتألق

طرح رااااااائع
الله يعطيك العااافيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.