احدث علاج لآلام الخصية المزمن 2024.

احدث افضل ط¹ظ„ط§ط¬ ظ„ط¢ظ„ط§ظ… ط§ظ„ط®طµظٹط© المزمن

أعاني يا دكتور من ألم تقريباً له 3 سنوات ويتمثل هذا الألم في الخصية اليسرى وقد راجعت عدة مستوصفات خاصة منهم من قال عندك دوالي من الدرجة الثالثة ويذهب بالادوية واستعملت الأدوية ولم يذهب الألم ومنهم من قال احتقان ويذهب بعد الزواج مع العلم أني أعزب وأخيراً قالوا لي عندك دوالي من الدرجة الأولى ويجب إجراء عملية وأنا يا دكتور متخوف ان يكون هدفهم الربح المادي وعدم الاكتراث بأساس المشكلة معالعلم أني أعاني من كثرة تبول وبعد التحاليل تبين ان عندي التهاب بسيط وصرف لي أدوية ولكن يا دكتور أنا بين نارين هل أعمل العملية أم لا.

علماً بأن الألم يأتي فترة ويذهب فترة أخرى ويتركز الألم أيام البرد وأعاني من كثرة تبول وشكل الخصية سليم لا وجود لانتفاخ وجميع التحاليل موجودة عندي وقد سببت لي مشاكل نفسية؟

– كما أوردنا سابقاً في قسم عيادة الرياض بمقالة مفصلة حول أسباب وتشخيص ومعالجة آلام الخصية ط§ظ„ظ…ط²ظ…ظ† هنالك عدة أسباب لها قد تعود إلى التهاب مزمن بالبربخ أو وجود آفات داخل الخصية أو التهاب مزمن في البروستات أو أمراض أخرى في العمود الفقري أوالحوض وغيرها. يعتمد التشخيص على الفحص السريري والأشعة فوق الصوتية على الخصيتين والفحص المجهري ومزرعة الافرازات البروستاتية والبول قبل وبعد تدليك البروستات . يتم العلاج حسب السبب المشخص ويشمل المضادات الحيوية ومسكنات الالم ومضادات الالتهاب وأحياناً حقن الحبل المنوي بمخدر طويل المفعول مع مادة كورتيزون أو استعمال التنبيه العصبي tens ونادراً قطع أعصاب الحبل المنوي جراحياً بالطريقة المجهرية إذا ما فشلت جميع الوسائل الأخرى وكانت الأعراض شديدة ومنغصة.

منقول من جريدى الرياض

مشكووووووووره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.