اغذية و خضار و فواكه و اكلات تقي من اشعة الشمس الحارقة 2024.

اغذية و ط®ط¶ط§ط± و ظپظˆط§ظƒظ‡ و ط§ظƒظ„ط§طھ تقي من ط§ط´ط¹ط© ط§ظ„ط´ظ…ط³ الحارقة

تتعرض بشرة المرأة وخصوصاً المرأة الخليجية خلال فصل الصيف إلى أشعة الشمس الضارة بكثرة. فهذه الأشعة ما فوق البنفسجية يمكن أن تسبب عدة أمراض كالحروق الجلدية، الشيخوخة المبكرة والسرطان الجلدي. فإليك سيدتي الحل الطبيعي لحماية بشرتك والحفاظ على جمالها من حرارة فصل الصيف بعيداً عن المستحضرات الكيمائية؛ ألا وهو الغذاء. فهناك العديد من الأطعمة يمكنها أن تعمل كوقاية طبيعية من أشعة الشمس، وأيضاً كحماية طوال فترة تعرضك للأشعة ما فوق البنفسجية.

الكاروتين للون برونزي مع أفضل حماية من أشعة الشمس
الجزر، السبانخ، الخضار الورقية، المشمش والمانغو هي أكثر الأطعمة التي تحتوي على مادة الكاروتين. المادة التي أُثبت علمياً فعاليتها في الحماية من أشعة الشمس وحفظ البشرة من الحروق التي يمكن أن تحصل خلال تعرضها للأشعة ما فوق البنفسجية. وليس هذا فقط بل تناول كوب من عصير الجزر أو ثلاث حبات من المشمش يومياً أو حبة من المانغو أسبوعياً سيمنحك لون بشرة رائع طوال فترة الصيف.

الليكوبين: الخضروات ذات اللون الأحمر
إن الأشخاص الذين يتناولون الليكوبين بكثرة لديهم 33 % حماية أفضل من أشعة الشمس من الأشخاص الذين لا يتناولونه. والليكوبين موجود بكمية كبيرة بالفواكه والخضار ذات اللون الأحمر كالبطيخ، الكرز، الرمان،الفريز، التوت، الشمندر الأحمر، الفلفل الأحمر والبندورة. وأنصحك سيدتي بإضافة البندورة المطهية مع ملعقة واحدة من زيت الزيتون إلى طعامك لأن امتصاص الليكوبين في الجسم من الطماطم المعرضة إلى حرارة عالية مع القليل من الدهون الجيدة يكون أعلى بكثير من تناول البندورة النيئة وبالتالي ذلك سيؤمن لك بشرة محمية من حرارة أشعة الشمس.
الفلافونوييد: حاجز بين البشرة والشمس
الفلافونوييد هو إحدى مواد مضادات الأكسدة الأكثر وجوداً في الشاي الأخضر والشوكولا الداكنة. وهذه المادة تحمي البشرة من حروق الشمس وتحافظ على رطوبتها بشكل فعال. بالإضافة إلى ذلك فالفلافونوييد يؤمن حاجز وقائي للبشرة ويمنع الأشعة ما فوق البنفسجية من إجتياح جمالها ورونقها. وأيضاً هذه المادة تحميك من السرطان الجلدي الذي تسببه أشعة الشمس الضارة فإذن شرب كوب من الشاي الأخضر مع تناول قطعة صغيرة من الشوكولا الداكنة يومياً هي طريقة صحية وفعالة لحماية بشرتك من الحرارة الصيفية.

فعزيزتي تجنبي تعرض بشرتك إلى حرارة الشمس المضرة وأكثري من الأطعمة التي تعمل كوقاية لها، لأن البشرة هي من أهم مزايا الجمال لدى المرأة وهي التي تمنحها الجاذبية
المرجع البرونزية المصدر انا زهرة للمرأة العربية

تسلمين يالغلا

يسلموااااااا

يـ سلموو يـ الغلا على الـ طرح الـ رائع
دوم متميزه..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.