افضل و اسرع طريقة لتجنب الشد العضلي 2024.

افضل و ط§ط³ط±ط¹ ط·ط±ظٹظ‚ط© ظ„طھط¬ظ†ط¨ ط§ظ„ط´ط¯ ط§ظ„ط¹ط¶ظ„ظٹ للبنات و للمراهقات

ينبغي لموظفي الأعمال المكتبية الذين يجلسون لساعات طويلة أمام شاشات الكمبيوتر أن يضعوا أقدامهم فوق المكتب من حين إلى آخر، حتى وإن كان هذا المنظر سيثير ضيق المدير. ويفسر لارس أدولف، الخبير في الهيئة الاتحادية للسلامة والصحة المهنية (BAuA) في مدينة دورتموند ذلك بقوله: «هذا الإجراء يعود بالفائدة على الجسم». وأوضح الخبير الألماني أنّ خطر الإصابة بآلام في الظهر ومؤخرة العنق يتهدد الكثير من الموظفين الذين يحتفظون بنفس وضعية الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر على مدار ساعات طويلة.

ويؤكد أدولف على أهمية تغيير وضعية الجلوس من حين إلى آخر، حتى وإن تمثلت في وضع القدمين على المكتب. وبالنسبة إلى الموظف الذي يخشى أن يثير وضع الجلوس المتحرر هذا حفيظة مديره، فيمكنه اتخاذ تدابير صحية أقل جرأةً وتحرراً، منها على سبيل المثال إجراء المحادثات وقوفاً وليس جلوساً. كما يمكن للموظف أن يستغل استراحة الغداء أو احتساء القهوة ليثني ركبتيه أو يُجري حركات دائرية بيديه من دون أن يلاحظه أحد. ويصف أدولف هذه التدابير قائلاً: «إنها لا تحتاج إلى بذل مجهود، لكنّ تأثيرها فعال جداً».

ويؤكد الخبير الألماني على أهمية أن يعي موظفو الأعمال المكتبية جيداً ضرورة تغيير وضعية الجلوس من حين إلى آخر؛ فحينئذ سيحرص الموظفون من البداية على ألا يحنوا ظهورهم أثناء الجلوس وألا يتصلبوا لساعات طويلة أمام شاشة الكمبيوتر.

مشكورة جدا علي معلوماتك القيمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.