اقمشة الكريب و انواع الكريب و اجمل الوان الكريب 2024.

اقمشة ط§ظ„ظƒط±ظٹط¨ و ط§ظ†ظˆط§ط¹ الكريب و ط§ط¬ظ…ظ„ ط§ظ„ظˆط§ظ† الكريب

البرونزية

الكريب هو نوع من النسيج المصنوع من الحرير أو الصوف كما يصنع من خيوط متعددة ، حيث تدخل في صناعته الخيوط الحريرية والألياف الصناعية وتختلف نسبتهم في خاماته لتنتج منه أنواع عديدة، ويكون رقيق الملمس ذو سطح هش أو مموج

أنواعه
هو نوعان كريب لين وكريب كانتون ويسمى الكريب الصيني أحيانا وله مظهر متموج ويستخدم بكثرة في صناعة الأوشحة والشالات وبونيهات الرأس كما يعتبر هذا النوع من الكريب من الأقمشة عالية التحمل مقاومة للتجاعيد والكرمشة.
أما النوع الأول الكريب الناعم فهو ذات مظهر ناعم وقوام متماسك لذا نجدة الأفضل في السراويل والكنزات والتنانير الكلاسيكية

ألوانه
تتميز ألوان أقمشة الكريب بثباتها وعدم تغير لونها مع تعدد مرات الغسيل، على أن يتم غسلها بماء بارد دون وضع أي مبيضات عليها، ويكون الكي بدرجة حرارة متوسطة.
ومن أكثر ألوانه شيوعا هو الأزرق بدرجاته خاصة الغامق منه والبترولي المائل للأخضر بالإضافة إلى البنفسجي المائل للبني والباذنجاني والفوشيا والبيج المائل للوردي.

طرق الاحتفاظ به
من عيوب الكريب سرعة تعرض نسيجه للتكسير، فهو يحتاج إلى الكي المستمر، والأفضل هنا هو غسله على اليد وليس في المغسلة الاوتومتيك حتى لا تزيد من كرمشته وقت عصر الملابس، وبعد تجفيفه يجب تعليقه على شماعة حتى إن لم يكن مكوي لان ثنية يزيد من تعقيد تكسير النسيج وتزداد مرات كيه دون نتيجة.والأفضل هنا له هو كيه بالبخار، حتى يحتفظ بنعومة نسيجه لأطول فترة ممكنه.
من البرونزية المصدر ايف ارابيا للمراة العربية

تسلمين وردشان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.