التعليم في المملكة العربية السعودية 2024.

يقدر "United States Department of State" وزارة الخارجية الأمريكية؟ نسبة القادرين على القراءة والكتابة في ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹط© بـ 84.7% للذكور و 77.8% للإناث . نظام ط§ظ„طھط¹ظ„ظٹظ… في السعودية يتضمن حوالي ثمان جامعات و أكثر من عشرين ألف مدرسة تدار في معظم بقاع الدولة.

تاريخ التعليم في السعودية
كانت البداية التعليم في السعودية رسمياً في عام 1932 ميلادية ، وقبل ذلك كانت محدودة على مايسمى الكتاتيب "Madrasah" . حالياً ، التعليم العام في السعودية يبدء من التعليم الإبتدائي حتى التعليم الثانوي وهي متاحة لجميع المقيمين في ط§ظ„ظ…ظ…ظ„ظƒط© ط§ظ„ط¹ط±ط¨ظٹط© السعودية. في دارسة أقيمت عام 1996 ميلادية ، بينت أن مايقارب الـ 61% من الأطفال ينتظمون في الحضور إلى المدراس.

الإسلام والتعليم
يعتبر الإسلام و قواعده من أهم الأساسيات التي يجب أن تدرس في المناهج السعودية.

نسبة الإناث في نظم التعليم
إرتفعت نسبة الإناث التي ينتظمن في الحضور إلى المدارس من 25% من نسبة الطلبة في عام 1970 ميلادية إلى مايقارب 47.5% من نسبة الطلبة في عام 2024 ميلادية . مع العلم أن القانون السعودي يحظر الإختلاط في المدارس مابين الذكور والإناث.

نصيب التعليم من الميزانية
إزدادت حصة التعليم في الميزانية في عام 2024 ميلادية مايقارب 28% من السنة الماضية. وكان نصيب التعليم التقني و المهني الأكثر من هذه الزيادة لسد الفراغ و الحاجة للعمالة الأجنبية في السعودية.

سلمت يداااااااااااااااااااااك أختي

يسلمو على المعلومات قلبووووووووووو

البرونزية

تقبل تحياتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.