السعادة الزوجية والجنس 2024.

السعادة ط§ظ„ط²ظˆط¬ظٹط© والجنس

السعادة الزوجية لا يجب أن تتوقف عند شهر العسل، بل يجب أن تمتد لتشمل طيلة أيام الزواج ولكي يحدث ذلك لا نحتاج سوى الاتفاق على بعض الأشياء البسيطة التي بها تدوم السعادة.

الاستعداد للتكيف
السنة الأولى فى الزواج هي أكثر مرحلة يحدث بها العديد من الخلافات والمشاحنات بين الزوجين، وذلك لكونهما يكتشفان بعضها البعض بشكل علمي مع صدام الاختلافات الشخصية سواء فى التصرفات أو الصفات، ويمكن أن يمر الأمر بسلام إذا وضع كل منكما فى طريقة حياته التي اعتاد عليها، والاتفاق على طريقة واحدة مريحة للطرفين.

الحياة زوجية وليست فردية
قبل الزواج تعتادي دائما على التفكير والتنفيذ بشكل فردي، الآن الأمر أصبح مختلفا فيجب عليك أن تضعي الطرف الآخر أمام عينك فى أي قرار تتخذه فى حياتك حتى وان كان يخص عملك لأنه بالتالي سينعكس بشكل أو بآخر على الطرف الثاني.
حتى وان كان يجب أحدكما أن يكون لديه جزء خاص به هو فى حياته ولا يحب أن يطلع أي فرد عليه، فيجب أيضا أن يعتاد على تعريف شريك حياته بهذا الجزء الشخصي، لأنكما ببساطة فرد واحد وليس اثنين ويجب أن تتعاملا على هذا الأساس.

علاقة الأسرتين
يجب أن يحب كل منكما أسرة الآخر وان يبادلهم الحب والمودة بكافة الطرق الممكنة، حتى وان كانت معاملة أسرة الطرف الآخر غير جيدة له، لان المعاملة الحسنة الأسرة الشريك ستزيد من حب شريكك لكي، حاولي دائما أن تضعي عائلة زوجك فى منزلة عائلتك وستجديهم يحبونك كابنه لهم، على أن تحددا يوم للتزاور الأسبوعي بين الأسرتين.

المشاركة الحياتية
مشاركة زوجك مشاكله وأمور عملة الداخلية بالإضافة إلى المشاركة فى تربية الأبناء، كما يجب أن تشركي زوجك فى كل شيء فى حياتك ليس بدعوى انكي لا تستطيعي القيام بها بمفردك ولكن بدعوى انك تحتاجي إلى راية ولا تستطيعي تسير أي أمر بدونه. من البرونزية المصدر ايف ارابيا للمرأة العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.