حامل. هل سيضرني أنا أو طفلي الإقلاع الفوري عن التدخين من دون تمهيد 2024.

أنا ط­ط§ظ…ظ„. هل ط³ظٹط¶ط±ظ†ظٹ أنا أو ط·ظپظ„ظٹ ط§ظ„ط¥ظ‚ظ„ط§ط¹ ط§ظ„ظپظˆط±ظٹ عن ط§ظ„طھط¯ط®ظٹظ† من دون تمهيد؟

كتبه وحرّره فريق "بيبي سنتر آرابيا"

البرونزية
English version
إجابات ويندي راينر

لا يعتبر هذا الأسلوب آمناً فقط، بل اعلمي أن الإقلاع عن هذه العادة أحد أفضل الأمور التي يمكنك القيام بها لنفسك ولطفلك أثناء الحمل. بمجرد توقفك عن التدخين، سوف يبدأ طفلك بالحصول على المزيد من الأوكسيجين، وسيخفف احتمال حدوث الإجهاض والولادة المبكرة (المبتسرة) ومضاعفات أخرى.

قد يكون الإقلاع الفوري عن التدخين من دون طھظ…ظ‡ظٹط¯ صعباً، خاصة إذا كنت مدخنة شرهة. أثناء تأقلم جسمك مع الوضع الجديد في ظلّ حياة بدون نيكوتين، قد تشعرين بالقلق وتعكّر المزاج. أما الجانب الإيجابي هنا، فهو تجنيب طفلك الشعور بذلك. لم يثبت أي دليل على أن الأطفال يصابون بأعراض انسحاب *****وتين، أو يعانون من ترك جرعة يومية من القطران أو غاز أول أكسيد الكربون. إلى جانب ذلك، فإن الأعراض الانسحابية التي تنتابك سوف تتلاشى في غضون أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، فتتوقفين حينها عن التفكير في السجائر نهائياً لتباشري التفكير في إعداد غرفة طفلك حين يولد.

بالنسبة لمعظم النساء، لا ينطوي أسلوب الإقلاع الفوري عن التدخين مرة واحدة ومن دون تمهيد على أي مخاطر وهو علاج ناجع. إذا كنت ما تزالين عاجزة عن مقاومة الرغبة الجامحة في العودة إلى التدخين، فالتمسي المساعدة من الطبيبة المختصة أو إحدى صديقاتك.

تمّت المصادقة الطبية على المقالة لموقع "بيبي سنتر آرابيا" من الدكتورة نفيسة الصيرفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.