صور ديكورات غرفة الطعام في عزائم رمضان المناسبات الرمضانية 2024.

صور ط¯ظٹظƒظˆط±ط§طھ ط؛ط±ظپط© ط§ظ„ط·ط¹ط§ظ… في ط¹ط²ط§ط¦ظ… ط±ظ…ط¶ط§ظ† ط§ظ„ظ…ظ†ط§ط³ط¨ط§طھ ط§ظ„ط±ظ…ط¶ط§ظ†ظٹط© لرمضان

البرونزية

اليوم هو يوم الخميس أي أخر الأسبوع ونحن ندخل على أجازة الويك اند التي تكثر فيها العزائم، ولا نعلم كيف نزين منزلنا وتحديدا غرفة الطعام التي نستقبل فيها الضيوف سواء على الإفطار أو السحور بشكل مناسب لاستقبال الضيوف في رمضان.
غرفة الطعام
فبجانب الأكلات الرمضانية الجميلة يجب أن يكون ديكور الغرفة ملائم أيضا لهذا الشهر الكريم، يمكنك إحضار بضعة أمتار من قماش الخيامية وعمل بها مفارش صغيرة للسفرة تقومي بفرشها أسفل كل طبق طعام أو حتى تضعيها على كرسي الطعام من الخلف، على أن لا تنوعي فى ألوان الأقمشة المستخدمة عن لونين فقط، وتكون هذه وسيلة لتجديد مقاعد الضيوف لتكن المقاعد المخصصة للرجال مزينة بالمفارش ذات اللون الأزرق والمخصصة للنساء تكون مزينة باللون الأحمر.
كما يمكنك أيضا عمل مفرش كبير للسفرة من ذات قماش المفارش الصغيرة على أن تراعى التنوع فى مزركشاته فإذا كانت المفروشات الصغيرة ذات مزركشات يجب أن يكون المفرش الكبير سادة بلون من ذات ألوان المفارش الصغيرة وهو الأنسب من حيث الذوق العام.
وحدات الإضاءة
لماذا لا تضعي فانوسين متوسطي الحجم على طاولة الطعام بحيث يكون لكل منهم جانب وهو الاختيار الأنسب حتى لا يعيق الضيوف فى تناول طعامهم واختيار الأصناف التي تضعيها على الطاولة، كما يمكنك أيضا الاستعاضة عن الفانوسين بفانوس واحد كبير فى منتصف طاولة الطعام.
ولكن هذا الاختيار لن تكوني موفقة فيه فى حالة وجود الطعام على الطاولة لأنه لن يتيح للضيوف حركة أفضل على الطاولة، يمكنك وضع هذا الفانوس الكبير فى احد جوانب غرفة الطعام و هو المكان الأفضل.
أما نوعية الإضاءة فاللون الأصفر هو الأفضل للإضاءة الرمضانية، يمكنك هنا الاستعاضة عن النجف بإضاءة الفوانيس .
البوفية
البوفية هو من أهم القطع في غرفة الطعام والتي تحتاجين إليه بشدة فى العزائم الرمضانية، فيجب أن تفريغه من كافة الديكورات التي كنت قد تضعيها عليه بهدف تزيني، لتضعيه علية الحلويات والفاكهة اللازمة لبعد الإفطار، ويمكن تزينه بفرع من الفوانيس الصغيرة التي تضاء كهربائيا فسيزداد الشكل العام جمالا خاصة إذا كان يعلو البوفية مرآه وتقومي بوضع فرع الفوانيس عليها لتنعكس أضوائها على المرآه وتعطى مزيد من البريق للغرفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.