طريقة و كيفية علاج تساقط الشعر الناتج عن العلاج الكيماوي 2024.

البرونزية





يمكنك الآن التخلص من اثر ط§ظ„ظƒظٹظ…ط§ظˆظٹ على شعرك ببعض الأمور المنزلية البسيطة التي لاتكلفك الكثير وتعيد شعرك إلى سابق عهده، وقتها تشعري أن الشفاء قد تم بشكل كامل وتعود إليك أنوثتك مرة أخرى.

علاج تدليكي
تدليك فروه الرأس بالأصابع بعد غسلها بالماء البارد يعد من أفضل الطرق لحماية ط§ظ„ط´ط¹ط± وعلاجه من التساقط، على أن يكون التدليك ببطيء حتى تبدئي في الشعور بوخز وسخونة في فروه الرأس مما يعنى أنها بدأت في تنشيط الغدد الدهنية وتزيد من تدفق الدماء إلى كافة أنحاء فروه رأسك ويجعل شعرك ينمو بصحة وحيوية.

زيوت طبيعة
يمكنك غلى زيت الخردل مع أوراق الحناء عنصر مهم لنمو الشعر.فغلى 250 ملى جرام من زيت الخردل في وعاء من القصدير مع 60 جرام من أوراق الحناء وتدليك الرأس بالخليط سيزيد من نمو الشعر.
كما يمكنك وضع زيت الزيتون على الشعر قبل النوم ثم يتم غسله في صباح اليوم التالي، ويمكن غسل الشعر بالشامبو ووضع زيت الزعتر والبرتقال وزيت الخروع الدافئ وتدليكهما في فروه الرأس.

المياه أمر مهم
ضرورة تناول لتر أو لتر و نصف من الماء يوميا خاصة المياه المعدنية للمحافظة على ليونة ونعومة الشعر وعدم جفافه.يمكن ايضا ان تبللي فروه راسك بلبن جوز الهند ودعيه يتغلل جذور الشعر لمحاربة سقوط الشعر.

الاطعمة الهامة
إذا كان شعرك عاديا ننصحك بتناول الأسماك والبقول والخضروات الطازجة.
وإذا كان جافا تناولي مأكولات خالية من الكولسترول واستبدلي الزبد والسمن بزيت عباد الشمس مع ضرورة تناول أغذية غنية بفيتامين ب مثل الخبز البني والأرز البني أو تناول كبسولات الفيتامين وتجنبي المأكولات المملحة والجبن الدسم.
اما صاحبة الشعر الدهنى فتتجنب المأكولات التي تزيد من الإفرازات الدهنية مثل البهارات والتوابل والمشروبات الساخنة والمقليات والدهون مع الإكثار من تناول الخضروات خاصة ذات الأوراق الخضرة والفواكه الطازجة والمشروبات. من البرونزية المصدر ايف ارابيا للمرأة العربية

الف شكر لك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.