علاج ألم البطن و الصدر بالاعشاب و علاج الحبوب في الوجه بالاعشاب 2024.

علاج ألم ط§ظ„ط¨ط·ظ† و ط§ظ„طµط¯ط± ط¨ط§ظ„ط§ط¹ط´ط§ط¨ و ط¹ظ„ط§ط¬ ط§ظ„ط­ط¨ظˆط¨ في ط§ظ„ظˆط¬ظ‡ بالاعشاب

قبل الحيض، تصاب معظم النساء بمتلازمة ما قبل الدورة الشهريّة PMS: ألم في الصدر والبطن، ظهور حبوب في الوجه وأنحاء أخرى من الجسم، مزاج متعكّر… كلّ هذا ناتج عن تغيّرات هرمونية، تسبب تقلبات حادة في المزاج. لكن لكلّ ذلك علاجات بديلة، تقتصر فقط على استخدامك لبعض الأعشاب!
إليك هنا بعض نصائح «أنا زهرة» للتخفيف من آلام الـPMS.

البقدونس للتخفيف من ألم البطن
البقدونس حليف النساء دوماً. فهو يحتوي على نسب مرتفعة من الكالسيوم، كما أنّ تناوله بانتظام يساعد في تعديل أي خلل في الدورة الشهرية، ويساعد في التعجيل في الحيض المتأخر. نحن معتادون على استهلاك البقدونس على المائدة في التبولة، والسلطة، ولتزيين صحون الحمّص مثلاً. هذا يساعد كثيراً، لكن للمزيد من الفائدة جرّبي شراب البقدونس الساخن. اغلي الماء، وضغي رزمة صغيرة من أروراق البقدونس الطازجة، واتركيها تتخمر لخمس دقائق، ثمّ اشربيها. سيساعد ذلك في تخفيف آلام أسفل البطن التي تؤرقك قبل الحيض.

زهرة الربيع المسائية ولسان الثور لألم الصدر
قبل الحيض، يتحجّر الثديان، وتصير أي حركة قد تقومين بها في الجزء العلوي من جسمك، سبباً لألم حقيقي. هذا الإضطراب طبيعي قبل الحيض، ويندرج ضمن نتائج التحولات الهرمونية في الجسم. يمكن لبعض العلاجات المنزلية، أن تخفّف من ألم الصدر، وخصوصاً زيوت زهرة الربيع المسائية وزيوت زهرة لسان الثور. هذه الزيوت تحتوي على أنواع معيّنة من الدهون والحماض التي تعمل على تخفيف غضب الهرمونات. يمكن أن تستحصلي من أي متجر للعطور والأعشاب على زيت زهرة الربيع المسائية، وزيت زهرة لسان الثور، وتمزجيها مع السلطة بكلّ بساطة. افعلي ذلك بشكل دوري، وليس بالضرورة أثناء إصابتك بمتلازمة ما قبل الميعاد.

للحبوب… زهرة الفيولا
كلّ امرأة قد تصادفها قبل الحيض سخونة في الوجه… وهذه أيضاً نتيجة طبيعية لعدم التوازن الهرموني الذي يسبب ظهور حبة أو أكثر في الوجه. زهرة الفيولا البرية معروفة كعلاج بديل لكلّ تهيّجات البشرة. احصلي على الفيولا المجففة من متجر عطورات، واغلي منها ثلاث ملاعق كبيرة في ليتر من الماء لعشرة دقائق. اشربي من هذا المحلول 3 أو أربع مرات في اليوم.

للمزاج المتعكّر… نبتة رعي الحمام البريّة
هذه النبتة معروفة بقدرتها على تعديل المزاج، وتخفيف حالات الإحباط قبل الحيض. يمكن أيضاً استعمال المليسة. غطّسي ملعقة من نبتة رعي الحمام في الماء البارد لعشر دقائق، ثمّ اغليها، واتركيها تتخمر قليلاً. اشربي منها مرتين في اليوم، وستتخلصين من الكثير من لحظات الغضب الناتجة عن تقلّب الهرمونات. من البرونزية المصدر انا زهرة للمرأة العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.