علاقة الشعر و مظهر الشعر بصحة البنات و الفتيات 2024.

علاقة ط§ظ„ط´ط¹ط± و ظ…ط¸ظ‡ط± الشعر ط¨طµط­ط© ط§ظ„ط¨ظ†ط§طھ و الفتيات

مظهر شعرك يقول الكثير عن حالتك الصحية، وسلامتك العامة. فمثلاُ الشعر الذي يتكسر يدل على نقص في الترطيب والفيتامينات. والشعر الذي يتساقط قد يتربط بمشكلة هرمونية أو نقص في الحديد. والشعر الذي لا يطول يدل على حاجتك لممارسة التمارين لتحفيز الدورة الدموية على الوصول لفروة الرأس. والشعر الباهت يدل على سوء التغذية وعدم حصول جسمك على كفايته من العناصر الغذائية المتكاملة.

وإذا كان شعرك خالياً من الحياة رتيباً ومملاً فذلك يعني أن جسمك لا يؤدي عمله كما يجب، ولكي يكون شعرك بمظهر صحي اختاري مغذياً مطرياً واتبعي نظاماً غذائياً وصحياً فعالاً وقبل كل شيء عليك معرفة نوعية شعرك.

الشعر العادي: في أغلب الاحيان يكون ذلك نتيجة "ضربة حظ" وراثية بكل بساطة، وهي هبة يجب المحافظة عليها بعناية وليس هناك طرقاً ضرورية خاصة سوى نظام عناية أساسي، وتناول الغذاء الصحي إضافة إلى أقراص الفيتامينات المضافة يومياً.

الشعر الدهني: هو نتيجة الإفرازات الهرمونية الفائضة والنظام الغذائي الخاطئ والتعب والإرهاق والقلق، إضافة إلى استخدام مستحضرات كالشامبو قوية جداً والنتيجة فروة رأس دهنية جداً ونهايات شعر جافة جداً، وهي حالة تأتي من الإفرازات الدهنية الفائضة.

الشعر الجاف: حالة تأتي نتيجة عناصر مختلفة مثل النظام الغذائي غير المتوازن، أو استخدام العلاجات الكيميائية كصبغ الشعر وتجديده والتعرض إلى الشمس والحرارة العالية من مجفف الشعر الكهربائي وتؤدي قلة الدهن الهرموني الذي يعتبر إحدى خصائص هذا النوع من الشعر إلى تقصّفه وتكسره.
المصدر البرونزية المرجع انا زهرة للمرأة العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.