فائدة و فوائد النظافة للجماع و للجنس 2024.

ما هي ظپط§ط¦ط¯ط© و ظپظˆط§ط¦ط¯ ط§ظ„ظ†ط¸ط§ظپط© ظ„ظ„ط¬ظ…ط§ط¹ و للجنس

حتى تصبحي جذابة لامعة في عيون زوجك حتى لا يشعر زوجك بالنفور من العلاقة الجنسية حتى لا تكوني مصدر للإزعاج فيجب عليك الاهتمام بالنظافة الشخصية لمنطقة المهبل وبعدها ستشعرين بالسعادة والرضا الداخلي وفي سطور سنعرفك كل ما يدور حول نظافة هذه المنطقة

لماذا هذه المنطقة؟
لأنها أكثر منطقة حساسة في جسد المرأة فغالبا لا تقترب إليها بالقدر الكافي حتى في عملية تنظيفها.. مما يؤدى إلى خروج رائحة غير طيبة منها نتيجة لإفرازات المهبل من السوائل والتي يصاحبها نمو بعض أنواع البكتيريا والفطريات الأمر الذي يصعب من الإحساس بلذة الجماع .
تختلف هذه الإفرازات التي ينتج عنها رائحة كريهة من امرأة إلى أخرى فتقل عند المرأة المتزوجة ولكنها تزيد من فترة ما قبل نزول الحيض أو وقت الحمل حيث تزداد إفرازات عنق الرحم والمهبل.
كثرة استعمال الدش المهبلي يؤدى إلى غسل الإفرازات الطبيعية التي يفرزها الجهاز التناسلي والتي تتكون من مواد تمنع أي التهابات.

تأثيرها على العلاقة الزوجية
العلاقة الجنسية بين الزوجين تصل إلى نشوتها إذا استطاعت الزوجة المحافظة على النظافة الشخصية لها ويتطلب ذلك العناية بالأعضاء التناسلية كما يقول الدكتور وليد الشيمي إخصائي أمراض النساء والولادة، لأن المهبل يفرز سائل قد تصدر عنه رائحة غير ذكية لأنه خليط من المخاط الذي يفرزه عنق الرحم ويخرج من المهبل ووظيفة هذا السائل هو ترطيب ثنايا المهبل دون أن يظهر رائحة أو أثر في الخارج ولكن هناك حالات قد يزيد بها الإفراز زيادة غير طبيعية مما ينتج عنه رائحة غير جيده وذلك في سن المراهقة المبكرة أو قد يظهر عند السيدات التي لا تعمل ويرجع ذلك إلى زيادة هذه الإفرازات مع نشاط الغدة المفرزه للسائل فتسبب بلل في الملابس الداخلية ينتج عنها رائحة غير ذكية.

أسباب الرائحة الغير طيبة
الرائحة غير الطيبة عادة ما تصاحبها البكتيريا والفطريات نتيجة لتساقط بعض قطرات البول حول منطقة الأعضاء التناسلية ومن الأسباب التي تؤدى أيضا إلى ظهور البكتيريا والفيروسات في المنطقة الحساسة التي تؤدى إلى وجود هذه الرائحة الكريهة هي العدوى الجنسية والتي تأتي نتيجة لعدم الاغتسال بعد الجماع وأغلب العدوى تأتي نتيجة العث بالأصابع في منطقة المهبل والتي غالبا ما تحمل الأصابع الفيروسات نتيجة للملامسة مما يؤدى إلى الإصابة بالتهابات في أنسجة المهبل تصاحبها إفرازات صديدية

أمراض ناتجة عن عدم النظافة الشخصية
ويضيف د. وليد أن عند إهمال النظافة الشخصية للأعضاء التناسلية وتجاهل كثرة الإفرازات تنتج عنها كثير من الأمراض والالتهابات فهناك العديد من الأمراض التي تصيب الجهاز التناسلي للمرأة ويأتي على رأسها الالتهابات الميكروبية، ميكروب السيلان وكذلك الطفيليات مثل المونيليا والتريوفس ومن الممكن أن تصاب المرأة والفتاة بالتهابات عنقودية صديدية في شعر العانة وتظهر الدمامل ويظهر ذلك في الثلث الأخير عند مدخل فتحة المهبل تصاحبها إفرازات مخاطية تكون لها رائحة كريهة مما يؤدى إلى الإصابة بنوع ما من الحساسية.

كيفية تحقيق النظافة الشخصية
ويشير د. وليد الشيمي أن للخروج من تلك الدائرة يجب الاهتمام بالنظافة الداخلية للأعضاء التناسلية باستعمال أسفنجه مخصصة لهذا الغرض والحرص على تجفيف تلك المنطقة بقطنة طبية مخصصة لهذا الغرض كما يجب التأكيد على ضرورة استبدال الملابس الداخلية عند الشعور بالبلل والتي يفضل أن تكون الملابس الداخلية ناعمة وقطنية ويجب التوقف عن ارتداء الملابس الداخلية الخشنة الملمس لأنها أحيانا تكون السبب في الاحتقان الذي يصيب الجهاز التناسلي كما أن ممارسة الرياضة تعتبر من أهم العوامل التي تقلل نسب الإفرازات وذلك أفضل بكثير من الدخول في منطقة الجراحة للتخلص من تلك السوائل الكريهة والتي يتم التخلص منها عن طريق عنق الرحم.

نصائح ايف لكي

على الأمهات مهمة تعليم أولادهم خطوات النظافة الداخلية دون خجل لأن عاقبة ذلك سيئة.

لا تستعملي الحقن في تجويف المهبل لعلاج الإفرازات إلا في حالة الضرورة.

توجد بكتيريا نافعة في المهبل تعمل على حفظ وسلامته فيمكنك الحد من تلك الرائحة بالنظافة المستمرة مع التقليل من الدش المهبلي لأنه يزيل تلك المادة.

عند نزول إفرازات في الدورة الشهرية يجب عليك عرض نفسك على الطبيب.
المرجع البرونزية المصدر ايف ارابيا

مشكورة على المعلومات القيمة

يسلمووووووووووووووووو

الله يعطيك الف عافية يالغلا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.