كيف أحقق الموازنة بين طفلي ذي العشرين شهراً وطفلي الثاني الآتي 2024.

كيف ط£ط­ظ‚ظ‚ ط§ظ„ظ…ظˆط§ط²ظ†ط© و العدل بين ط·ظپظ„ظٹ ذي ط§ظ„ط¹ط´ط±ظٹظ† ط´ظ‡ط±ط§ظ‹ ظˆط·ظپظ„ظٹ ط§ظ„ط«ط§ظ†ظٹ ط§ظ„ط¢طھظٹ الجاي

كيف أحقق الموازنة بين طفلي ذي العشرين شهراً وطفلي الثاني الآتي؟

كتبه وحرّره فريق "بيبي سنتر آرابيا"

البرونزية
English version
إجابات فريق تحرير "بيبي سنتر آرابيا":

تجد الكثيرات من النساء أن الحمل الثاني أو التالي يمرّ بلمح البصر. فجأة، يقترب موعد الولادة من دون أية تحضيرات نفسية أو عملية ملموسة سبق الإعداد لها خلال الحمل الأول.

ينطوي الحمل الثاني أو التالي على تحديات خاصة وبالذات لو كان الطفل الأول ما زال صغيراً جداً. حتى أنك قد تشعرين بمزيد من التعب مقارنة مع الحمل الأول. كما قد ينتابك الإحساس بأنك لا تؤدين الواجب المطلوب تجاه طفلك الصغير، كما لا تركزين كامل اهتمامك على الجنين أيضاً.

أفضل ما تفعلينه مع طفلك الجديد هو الانتباه لنفسك. كل حالة حمل فريدة من نوعها على المستويين النفسي والجسدي. مع ذلك، تبقى الأمور التي عليك إتباعها للحفاظ على أوضاعك الصحية في أفضل حال ممكنة هي ذاتها:

• مارسي التمارين الرياضية، لو كان لديك طفل صغير، اصطحبيه في نزهة يومية مشياً على الأقدام وضعيه في عربته أو زاولي بعض التمرينات الرياضية البسيطة الخاصة بالحمل في غرفة الجلوس ودعيه ينضم إليك عوض الاستسلام للكسل.
• اشتري الأطعمة الصحية وسهلة التحضير مثل الباستا، والفواكه والخضراوات. تناولي الطعام بانتظام، فالامتناع عن الأكل يشعرك بالتعب ويزيد الوضع سوءاً. ودعي خادمتك تحضر لك وجبات خفيفة وصحية.
• لا تكوني متطلبة جداً في المهام المنزلية.
• افعلي شيئاً واحداً لطفلك الجديد بشكل يومي: حتى لو اقتصر الأمر على دقيقتين أو ثلاث دقائق من التنفس العميق الاسترخائي بينما تفكرين في الجنين الذي يكبر في داخلك.

مشكورهـ يالغلا على الموضوع المفيد جدآآآآ
اتمنى لكل ام الاستفــــــــــــادهـ
دوي لك """

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.