كيف امارس التمارين الرياضية الصحية 2024.

كيف ط§ظ…ط§ط±ط³ ط§ظ„طھظ…ط§ط±ظٹظ† ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ظٹط© الصحية

اتباع حمية غذائية مدروسة، وتناول الفيتامينات في الصباح، وشرب كميات كبيرة من المياه تساعد في الحصول على صحة جيدة. لكن كي تصبح حياتنا كاملة من الناحية الصحية، يجب إدخال بعض التمارين الرياضية إلى برنامجنا.

في البداية، قد تعانين من بعض الصعوبة في ممارسة التمارين، لكن سرعان ما تعتادين هذا الأمر لتصبح ممارسة يومية لا يمكن التخلي عنها. تثبت الدراسات أنّ الأشخاص الذين يمارسون الرياضة باستمرار هم أقل عرضة للأمراض والتوتر النفسي، خصوصاً أنّ مستوى هرمون السيروتونين يرتفع بعد الرياضة، مما يجعلنا نشعر بسعادة أكبر. والرياضة بالإجمال تخفف من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين وارتفاع ضغط الدم ومرض السكري التي تفتك بعدد كبير من الأفراد في عالمنا العربي.

ينصح الخبراء في العالم بممارسة الرياضة حوالي 30 دقيقة لمدة خمسة أيام في الأسبوع، ما يعني حوالي ساعتين ونصف الساعة في الأسبوع. كما أنّه ينبغي للمرأة التي ترغب في الحفاظ على وزنها، أن تمارس التمارين لمدة 30 دقيقة كل يوم لمدة خمسة أيام في الأسبوع. أما المرأة التي ترغب في خفض وزنها، فعليها ممارسة ساعة من التمارين يومياً كي تتمكن من حرق أكبر كمية من الدهون.

من جهة أخرى، عليك اختيار رياضتك المفضّلة كي تشعري بالإستمتاع أثناء ممارستها. بالإضافة الى ذلك، ننصحك أيضاً بالإشتراك في النوادي التي تقدم الصفوف الرياضية لأنها ممتعة، ومسلية ومفيدة.

وأنت عزيزتي هل تمارسين الرياضة؟ وكم من الوقت؟

يعطيك الف عاافيةة

يعطيكِ الف عافيه اختي

يسلموووووو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.