كيف يمكنني اكتشاف وتجنب الإصابة بالجفاف 2024.

كيف ظٹظ…ظƒظ†ظ†ظٹ ط§ظƒطھط´ط§ظپ ظˆطھط¬ظ†ط¨ ط§ظ„ط¥طµط§ط¨ط© بالجفاف؟

كتبه وحرّره فريق "بيبي سنتر آرابيا"

البرونزية
English version
إجابات فريق تحرير "بيبي سنتر آرابيا":

يجب أن تشربي على الأقل ستة إلى ثمانية أكواب من السوائل يومياً، وهو ما لا يقل عن 1،2 ليتر. يمكن أن تكون العصائر جزءاً من هذه السوائل، ولكن ضعي في اعتبارك أيضاً أنها قد تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية. إذا كنت لا تحبين شرب الماء العادي، حاولي إضافة شريحة من الليمون (الحامض) أو القليل من العصير للحصول على نكهة إضافية.

يمكنك تناول الشاي أو القهوة، ولكن لا تشربي عدداً كبيراً من الأكواب. تعتبر المشروبات التي تحتوي على الكافيين مدرة للبول قليلاً، لذا ستجعلك تتبولين أكثر مما يؤدي إلى خسارة جسمك الماء.

إذا كنت مسافرة إلى الخارج، تذكري أن السفر الجوي قد يؤدي إلى إصابتك ط¨ط§ظ„ط¬ظپط§ظپ لأن هواء المقصورة يحتوي على نسبة قليلة جداً من الرطوبة، وإذا كنت تزورين منطقة ذات جو حار و/أو رطب لقضاء عطلتك، فمن المرجح أن تعرقي أكثر.

احرصي على حمل زجاجة مياه معك وارتشفي منها بانتظام. بالإضافة إلى مساعدتك على تجنب الإصابة بالجفاف، يساهم الماء في نقل المغذيات لطفلك عن طريق الدم. كما يساعد على منع الإصابة بالتهابات المسالك البولية، والإمساك، والبواسير، والتي تعتبر كلها شائعة خلال فترة الحمل. إذا كنت تعانين من احتباس الماء، تذكري أنه كلما شربت كمية أكبر من الماء، كلما قلّ احتباس الماء في جسمك.

يعتبر لون البول وسيلة جيدة لاكتشاف الإصابة بالجفاف، إذا كان لون بولك داكناً أكثر من اللون الأصفر (القشّي) الباهت، فهذا يعني أنك لا تشربين ما يكفي من الماء والسوائل. يمكن أن يسبّب الجفاف أيضاً:

إذا اصبت بالجفاف، لا تشربي الكثير من الماء لأنه قد يزيد المشكلة سوءاً من خلال تقليل المستويات المنخفضة أصلاً من السكريات والأملاح والمعادن في جسمك. بدلاً من ذلك، يمكنك أخذ رشفات (عن طريق الفم) من محلول معالجة الجفاف، مثل Dioralyte، أو مشروبات الأيسزوتونيك isotonic الرياضية، وكلاهما يعمل على تعويض السوائل والأملاح والسكريات والمعادن المفقودة

مششكوره خيتو ع‘ـلى آلطرح
آلله يعطيكي ألف عآفيه
نتظر آلمزيد من ألأبدآع
تقبلي طلتي..}}

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.