للي تعاني من زوجها المدخن 2024.

لا اعلم ما هو سر تمسك المدخنين بالسيكاره وعدم استطاعتهم الاقلاع عنها بالرغم مناضرارها الصحيه والماديه
وقد قرات حكاية اعجبني فيها ذكاء الزوجه وهي :

ابتلى الزوج بعادة سيئة ، إلا وهي عادة التدخين .. حاولت إقناعهالامتناع عن التدخين فلم يقتنع .. اتبعت شتى السبل معه .. في البداية اتبعت أسلوبالتلميح من بعيد .. ثم انتقلت لأسلوب التلميح القريب .. ثم التصريح الواضح ، بأنهاعاده سيئة تتلف المال والصحة ، وتضايق الآخرين منه .. لكن مع الأسف لم تصل إلى أينتيجة معه .. ثم اتبعت أسلوب آخر معه ، فقالت له :
أن المال الذي تصرفه للسجائرهو ملك العائلة وليس ملكك وحدك ، وليس لك الحرية في صرفه دون موافقتنا .. لذلكمقابل كل علبة سجائر تدخنها تدفع مقابلها نصيب الأسرة .. فإذا كانت قيمة علبةالسجائر سبع دولارات عليك ان ….

تدفع سبع دولارات لنا .. ضحك الزوج ، وقال : بل ادفع اربعة عشر دولار لكم ، واتركوني على راحتي .. استمر الوضع مدة من الزمن،
والزوج العزيز يدفع اربعة عشر دولار يومياً للأسرة مقابل العلبتين اللتينيدخنهما يومياً .. ومع ذلك لم يمتنع عن التدخين .. لقد اعتقدت الزوجة بان ذلك المالسوف يردع الزوج عن عادته السيئة .. ولكن اعتقادها لم يكن في محله .. فكرت الزوجةبفكرة أخري ،
فقررت أن تحرق الاربعة عشر دولار التي تأخذها منه أمامه كل يوم ..
وفعلاً ، كلما استلمت الفلوس منه ، أحرقتها أمامه .. احتج الزوج على هذاالتصرف الذي اعتبره تبذيراً وضياع لمال الأسرة ، فأجابته الزوجة :
أنت حر فيماتعمل بنقودك ، ونحن أحرار فيما نفعل ، بنقودنا .. فكلانا نحرق النقود ، مع اختلافالأسلوب .. لم يستطع الزوج ان يتحمل ذلك المنظر ..
فهذا المال يتعب هو في تحصيله، والزوجة بكل بساطة تحرقه .. فجلس بينه وبين نفسه ، وفكر ،
ثم قال في نفسه : فعلاً الاثنين ، هو وزوجته ، يقومان بحرق النقود يومياً ولكن الأسلوب هو المختلففقط .. فكان هذا الاستنتاج المنطقي كفيل بتركه لتلك العادة السيئة .. وبذلك استطاعتهذه الزوجة الذكية بأن تنقذ ط²ظˆط¬ظ‡ط§ العزيز من هذا المرض الفتاك .. الذي يتساهل فيهكثيرون ..

مع تمنياتي للمدخنين بالتوقف عن التدخين

ودمتم سالمين

للمزيد من مواضيعي
البرونزية

فكرة حلوة اووووووووووووى
تسلمى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.