ماذا أفعل للتخلص من الجلد الخشن في باطن قدمي 2024.

أصبح ط§ظ„ط¬ظ„ط¯ على ط¨ط§ط·ظ† قدميّ خشناً وجافاً، لكنني بالكاد استطيع أن أصل إليهما بسبب بطني الذي أصبح الآن كبيراً جداً. ظ…ط§ط°ط§ يمكنني أن أفعل؟

كتبه وحرّره فريق "بيبي سنتر آرابيا"

البرونزية
English version
إجابات دافني ميتلاند

عندما يكون من الصعب أن تنحني بما فيه الكفاية لانتعال حذائك، قد يكون أقرب إلى المستحيل أن تقومي بعمل باديكير لنفسك. الآن هو الوقت المناسب لكي تذهبي إلى صالون التجميل وتقومي بالباديكير هناك. إنه أمر رائع أن تتركي قدميك تطفوان على الماء الدافئ في جهاز العناية بالقدمين، ثم تجفيفهما، ومعالجة وإزالة الجلد الزائد والخشن، والختام بتدليك (مسّاج) لطيف للقدمين. ما عليك إلاّ أن تستريحي، ثم تختاري لون طلاء الأظافر الذي تفضلينه. إنه الهدية المثالية للمرأة الحامل.

إذا كانت ميزانيتك لا تسمح بذلك، اطلبي من زوجك أو احدى صديقاتك المقربات جداً أن يقومان بتدليك قدميك. خذي حماماً أولاً حتى تصير بشرتك ناعمة، ثم دلّكي قدميك بكريم مرطب (لوشن) للجسم أو القدمين. فهذا مهدئ بشكل رائع ويشعرك قدميك بالتحسّن. أخبري زوجك أن هذا التدليك من التدريبات الجيدة للمخاض. تجد بعض النساء حقاً أن تدليك الأقدام يساعدهن على الاسترخاء أثناء المخاض. قد يساعد التدليك المركّز في المنطقة أسفل ثنية إصبع القدم الكبير أو على الحافة الخارجية للكاحل، (المنطقة بعرض اثنين من أصابعك أسفل عظم الكاحل) على تحفيز المخاض. تعتبر هذه المناطق من نقاط العلاج بالضغط بالإبر أو التدليك العلاجي للرحم وعنق الرحم. إنه أمر يستحق المحاولة، ولن يسبب لك أي ضرر، بل قد تجدين أنه يساعدك!

تمّت المصادقة الطبية على المقالة لموقع "بيبي سنتر آرابيا" من الدكتورة نفيسة الصيرفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.