ماعلاج آلام في الناحية الخارجية للساق والكاحل تزداد مع المشي والوقوف 2024.

يبلغ من العمر 27 عاماً ولديه قدم مسحاء يعاني من ط¢ظ„ط§ظ… في ط§ظ„ظ†ط§ط­ظٹط© ط§ظ„ط®ط§ط±ط¬ظٹط© ظ„ظ„ط³ط§ظ‚ ظˆط§ظ„ظƒط§ط­ظ„ طھط²ط¯ط§ط¯ مع ط§ظ„ظ…ط´ظٹ ظˆط§ظ„ظˆظ‚ظˆظپ وتخف عند أخذ المسكنات ولكنها تعود بعد انتهاء مفعول المسكن ويسأل عن الحل.

– على أغلب الظن أن ما تعاني منه هو التهاب وإجهاد في العضلات والأوتار المحيطة في الكاحل والتي تبدأ من أسفل الساق في الناحية الخارجية ثم تمتد في الناحية الخارجية من الكاحل لتتصل بعظام القدم.
هذه الأوتار تكون معرضة للالتهاب خصوصاً في الأشخاص الذين لديهم قدم مسحاء.
وذلك لأن هذه العضلات تعمل بشكل إضافي لكي تحافظ على توازن القدم عند المشي والوقوف مما يجعلها عرضة للالتهابات. والحل في حالتك هو استخدام الفرشة المخصصة للقدم المسحاء والتي يمكن عملها عند الأماكن المتخصصة بالأجهزة الطبية ويجب لبسها دائما عند الوقوف وعند المشي. هذا من شأنه أن يخفف الإجهاد والالتهاب في الأوتار.
كما يجب عليك تناول الأدوية المضادة للالتهاب والتي من شأنها القضاء على الالتهاب بإذن الله تعالى وليس فقط الأدوية المسكنة. أما في حال استمرار الآلام بعد تنفيذ التعليمات السابقة فإنه يجب عليك مراجعة الطبيب لعمل أشعة سينية للقدم والكاحل والتأكد من عدم وجود أسباب أخرى وراء آلامك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.