ماعلاج الاضطراب التي توقف التنفس 2024.

المشكلة بدأت معي منذ فتره طويلة وهي أول ما حصلت لي كنت قادما من سفر طويل بالطائرة لمدة 10 ساعات ووصلت للمنزل وأنا متعب كأي شخص قادم من سفر. ونمت.. وفي نصف الليل استيقظت فجأة وأنا مفزوع وقلبي يخفق بقوة وخوف شديد.
وبعد هذا الموقف بدأت المعاناة مع النوم وعند الذهاب إلى النوم
أكون متعبا وبحاجة إلى النوم. استلقي وإذا بدأ دخول النوم إلى عيني يأتيني مثل الشهقة أو الفزة وبعدها تسرع ضربات القلب واشعر بالخوف فاعتدت على هذه الحالة فأبدل إلى الجانب الأيسر أو العكس ثم أنام والحمد لله لكن المشكلة أنني أصحو قبل الاكتفاء من النوم وأصحو وأنا متعب واشعر بثقل بالرأس وقلة تركيز وأحيانا دوار خفيف خصوصا في الالتفات السريع.
والآن بدأت اشعر (ولعل ذلك من قلة النوم) بشد في عيني اليسرى وتعب وبعروق احتاج لتدليكها في الرأس على الجانب الأيسر وخمول. ولا أتحمل الإزعاج والصراخ والصوت العالي وأحس أنني مشوش وأحب الهدوء علما أني مصاب بالقولون العصبي واستخدم علاج الميباجن قبل الأكل وعمري 32 سنة.

الأعراض ط§ظ„طھظٹ ذكرتها تتوافق مع اضطراب طھظˆظ‚ظپ ط§ظ„طھظ†ظپط³ أثناء النوم حيث يعاني المصاب من الشهقة أو الاختناق والفزة وتسارع دقات القلب والاستيقاظ متعبا ونقص التركيز وتعكر المزاج خاصة إن كانت الأعراض مصحوبة بالشخير. والذي يحدث هو أن مجرى التنفس (البلعوم) يضيق خلال النوم ويسبب الاختناق. هناك اضطرابات أخرى قد تسبب نفس المشكلة مثل ارتجاع الحمض من المريء. لهذه المشكلة أنصحك بمراجعة مختص في اضطرابات النوم. أما بالنسبة لألم العين فإني أنصحك بمراجعة طبيب عيون للكشف عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.