ماعلاج التبول الليلي 2024.

لأخ عبدالله الغامدي يقول: لدي ابن يبلغ من العمر 10 سنوات ولا زال يتبول على فراشه ليلاً وحاولنا جاهدين علاجه من أجل التحكم في البول ليلياً ولم نوفق ويقول ان أمه عندما كانت حاملا في الشهر السادس عملت عملية مرارة تحت التخدير الكامل فهل يمكن أن يكون ذلك الخلل نتيجة تخدير والدته. كما أنه يقوم ببعض الحركات اللاشعورية مثل مسك مقدمة شعر الرأس وفتلها وطقطقة الأصابع ويرغب علاجاً ضد ط§ظ„طھط¨ظˆظ„ الليلي. كما يقول ان لديه بنتا تبلغ من العمر سنتين وثمانية أشهر ولديها إمساك مستمر أعطاها الأطباء جميع الأدوية الخاصة بالإمساك ولكنها لم تفلح وهي تعاني كثيراً من الإمساك ولا تأكل ونحن في الحقيقة في حيرة من أمرنا برجاء المساعدة؟

– عزيزي عبدالله بالنسبة لابنك الذي يبلغ من العمر 10 سنوات ويعاني من التبول اللا إرادي في النوم بالإضافة إلى المشاكل الأخرى التي يعاني منها فأنا أقترح أخذه إلى طبيب نفسي لانه يبدو أن لدى ابنك مشكلة نفسية. ويمكنك إعطاؤه ملء ملعقة عسل نحل قبل الخلود إلى النوم فهذه بإذن الله تساعد على التحكم في التبول ليلاً. كما يجب عدم إعطائه ماء قبل النوم.
وبالنسبة للبنت البالغة من العمر سنتين وثمانية أشهر فأنا أعتقد أن لديها التواء في جزء من الأمعاء الدقيقة وهو الذي يسبب لها كل المشاكل ويمكن معرفة ذلك عن طريق عمل أشعة للأمعاء لمعرفة فيما إذا كان هناك التواء في الأمعاء الدقيقة من عدمه.

تســـــــــــــــلمينِ غآليتيِ

اسعدني تواجدكـ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.