ماعلاج حب الشباب المسبب أثراً على شكل بقع بنية اللون 2024.

أنا فتاة أبلغ من العمر 24سنة وغير متزوجة وأعاني من حب ط§ظ„ط´ط¨ط§ط¨ التي تترك لي ط£ط«ط±ط§ظ‹ على شكل بقع ط¨ظ†ظٹط© اللون. كنت في السابق قد جربت كريمات التبيض التي تخلط مع بعضها نصحتني به إحدى الزميلات ولكن بشرتي أصبحت بنية ط§ظ„ظ„ظˆظ† شاحبة كأنها مرهقة ومتعبة بعد أن توقفت عنهاعلما بأن وجهي في السابق كان صافياً ولا يوجد به حب الشباب وظهرت الحبوب بعد هذه الخلطة ولم يعد وجهي مثل السابق ماذا تنصحني وجزاك الله خيرا؟

ظهور حب الشباب عند الاخت السائلة بسبب استعمالها خلطات تباع في بعض الصيدليات ومحلات العطارة تحتوي على نسبة كبيرة من كريمات الكوتزون التي تسبب أضراراً كبيرة على البشرة.
اما علاج حب الشباب فيعتمد على شدة الاصابة فإذا كانت الاصابة تتكون من زيوان وبثور حمراء منتشرة في الوجه والعنق والصدر فيمكن اللجوء إلى كريمات موضعية مثل كريم فيتامين (a) وكريمات مضادات حيوية موضعية كالاثيروميسين والكلندا ميسين وكذلك كريم البنزيل بيرواكسيد ولفترة طويلة. كذلك ينصح باستخدام كريمات تحتوي على مادة الازيلك أسيد يساعد على التخفيف من التصبغات ويعالج حب الشباب.
واحياناً نلجأ إلى استخدام مضادات حيوية عن طريق الفم لفترة قد تصل إلى اكثر من 6اشهر.
وفي بعض الحالات التي لا تستجيب للعلاج السابق او كان المريض يعاني من حب شباب من النوع النكيسي فينصح باستخدام دواء الرواكتان لمدة قد تصل إلى 6أشهر اعتماداً على وزن المريض وهو ذو فاعلية عالية ومن الادوية الآمنة نسبياً إذا اتخذت الاحتياطات اللازمة وينصح المريض بعدم العبث بالبثور والمبادرة في العلاج مبكراً لتفادي تكون ندبات وتصبغات على البشرة والاستمرارية في العلاج ومراجعة الطبيب عند حدوث أي مضاعفات من العلاج.

تســــــــلمينِ خيتوِ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.