ماهي اسباب تغير لون اسنان الاطفال الطفل الى اللون الاصفر 2024.

ماهي ط§ط³ط¨ط§ط¨ طھط؛ظٹط± لون ط§ط³ظ†ط§ظ† ط§ظ„ط§ط·ظپط§ظ„ ط§ظ„ط·ظپظ„ الى ط§ظ„ظ„ظˆظ† ط§ظ„ط§طµظپط± ، ظ…ط§ظ‡ظٹ اسباب تغير لون اسنان الاطفال الطفل الى اللون الاصفر

أسنان ضعيفة

* السلام عليكم دكتور ابنتي عمرها سنتان وثمانية أشهر والحمد لله كنت ارضعها رضاعة طبيعية طوال السنة الاولى من عمرها ولكن أسنانها ظهرت رقيقة جدا ومع مرور الوقت بدأت تتغير لونها وينقلب الى اللون الاصفر مع اني احرص على تفريشها باجود انواع معاجين الاسنان ومع ذلك صارت تتكسر وتتفتت واصبحت اسنانها الامامية لاتكاد ترى منها الا الجذور وبقية الاسنان الى حد ما معقولة ولكن ألاحظ انها شفافة مقارنة بالاسنان الطبيعية. وهناك ايضا ملاحظة ان اسنانها ما ظهرت الا متأخرة مع وجود تقوس في ساقيها. سؤالي ما السبب في ضعف اسنانها وتكسرها بهذه الطريقة وماهو العلاج لحالتها.؟

– يعمل عنصر الفلورايد والكالسيوم الى اعطاء الاسنان صلابتها الطبيعية وقوتها التي تجعلها مقاومة للانكسار بالاضافة الى ذلك فان هذا النقص يؤثر على قوة وصلابة العظام عموما وتتضح العيوب في العظام الطويلة في الساقين حيث يكون ثقل الجسم عليها ويبدأ حدوث التقوس والاعوجاج في العظم عندما يبدأ الطفل في الوقوف والمشي حيث يحمل كل ثقله على عظام ضعيفة وقليلة الكثافة مما يؤدي الى انحناء العظم.. اعتماد الطفل على الرضاعة فقط في هذا العمرقد يؤدي الى بعض النقص في العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.. لعلاج الحالة ينبغي في البداية التأكد من التشخيص بعمل فحص لوظائف الكلى والكبد ومن ضمنها مستوى بعض العناصر الضرورية كالكالسيوم وفي حالة حدوث نقص في مستوياتها فيعطى مايعادل 4000 – 5000 وحدة دولية من فيتامين د .

اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

عواااافي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.