ماهي الأشياء التي يمكن ان تؤدي الجنين أثناء فترة الحمل 2024.

٭ ما هي ط§ظ„ط£ط´ظٹط§ط، ط§ظ„طھظٹ ظٹظ…ظƒظ† ان طھط¤ط¯ظٹ ط§ظ„ط¬ظ†ظٹظ† ط£ط«ظ†ط§ط، ظپطھط±ط© الحمل؟
– أبو هاني

٭٭ يكون الجنين أكثر تعرضاً للخطر في الثلاثة أو الأربعة أشهر الأولى من ط§ظ„ط­ظ…ظ„ ولذلك لابد من اتخاذ بعض الاحتياطات وهي التالي:
الأدوية: فلا يوجد دواء بلا تأثير على الجنين ولذلك يجب عدم استعمال أي دواء مهما كان بسيطاً إلاّ بعد استشارة الطبيب فهناك الأدوية الآمنة والأدوية الضارة وهناك الأدوية الضرورية للاستخدام أثناء الحمل ولكن تحت إشراف الأطباء.
الحصبة الألمانية: ان الفيروس المسبب لهذا المرض يستطيع الوصول إلى عين الجنين وأذنيه وقلبه وإصابته، صحيح ان ذلك لا يحدث دائماً ولكن المفروض عدم التعرض للعدوى كان تزور الحامل أي جارة أو قريبة في بيتها مصابة بهذا المرض وفي الغالب معظم السيدات لديهن وقاية ناتجة عن تطعيمهن من الفيروس منذ سن مبكرة ولكن الاستمرار في الحذر واجبة. إما إذا حدثت الإصابة فيمكن حقن مواد معينة تحد من خطورة الآثار السيئة.
الأشعة السينية (اكس): يجب تجنب عمل صورة الأشعة في أشهر الحمل الأولى وللأسف ان هذه المشكلة شائعة ويجب على كل امرأة متزوجة التأكد من إجراء فحص الحمل حتى لو كان لديها طمث لأن هذا الدم قد يكون ناتجاً عن حمل إلاّ إذا كانت متأكدة من ذلك وتستعمل حبوب منع الحمل.
التدخين: والافراط فيه يؤدي إلى ولادة الجنين ناقص النمو وهكذا يجب الامتناع عن التدخين أثناء الحمل وكذلك الابتعاد عن الأماكن التي يوجد بها مدخنون وننصح الزوج المدخن بالامتناع عن التدخين.

مشكوِرِة يآلغلآ

اسعدني مروركــ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.