ماهي الأغذية التي تساعد على إدرار البول 2024.

* الأخ سعيد يسأل عن المدرات حيث أنه يعاني من احتباس ط§ظ„ط¨ظˆظ„ وقلته ويسأل عن ط§ظ„ط£ط؛ط°ظٹط© ط§ظ„طھظٹ طھط³ط§ط¹ط¯ على ط¥ط¯ط±ط§ط± البول؟

– الأخ سعيد المدرات هي عوامل تساعد على زيادة ادرار البول من الكلى ولذلك تخرج كمية من البول اكثر خارج الجسم. ان اخراج السوائل من البول يؤدي إلى إخراج البوتاسيوم من الجسم لذلك فانه يجب أخذ حبوب البوتاسيوم عن طريق الفم للتعويض عن نقصه في الجسم. لذلك فان أخذ أغذية عشبية لها فائدة في إخراج البول من غير ضرر على الجسم وهذه الأعشاب مثل الداندليون فهذه الجذور تحتوي على بوتاسيوم ثلاث مرات أكثر من غيرها من الأعشاب أما عرق السوس فانه يحتجز السوائل في الجسم ومسبباً زيادة الأملاح في الجسم.
جذور المارشمولو ، خيوط الذرة الذهبية ،أعشاب الكوش Couch فانها تحمي خلايا الكلى من الالتهابات ومن تأثير الحصى السيىء على الكلى. جميع الأدوية التي يصرفها الأطباء للمرضى لعلاج الحالات المزمنة من المرض مثل التهاب الروماتيزم والتهاب المفاصل تحوي مدرات البول لتؤكد أن جميع العمليات الحيوية داخل الجسم تكون على أحسن حالة.
المدرات تصرف في حالات ارتفاع الضغط العالي عند المرض وعند احتجاز المياه في الجسم وعند التهابات الكلى وكذلك التهابات المثانة وحالات الاستسقاء وعادةً تصرف مع أدوية القلب والأوعية الدموية. يمكن أن يحدث استخدام المدرات بكثرة وهذا منه خطورة على الجسم خاصةً عند النساء اللاتي يأخذن المدرات لطرد الماء ولتخفيف الوزن.
ويوجد مدرات عشبية هي اجروميلي Agrimory، بيربري Bearberry, Bilberry على شكل ورق Leaves جذور العلم الأزرق ، بروم Broom ،Bugleweed بوقلود، الكرفس Celery، خيوط الذرة داندليون، بذور الشمر ، الكولا ، البقدونس ، بذور القرع Pumpkin، سوبالميتو Saw Palmetto ،مولين Mullein, Garden Nusturtium وبعض هذه الأعشاب المدرة فان لها دورا في زيادة قوة ضربات القلب.

تســــلمينِ عزِيزِتيِ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.