ما زلت اتبع الحمية ولكن وزني لا يتغير ثابت 2024.

ما زلت تتبعين ط§ظ„ط­ظ…ظٹط© ظˆظ„ظƒظ† وزنك لا ظٹطھط؛ظٹط± ثابت

ما زلت تتبعين الحمية ولكن وزنك لا يتغير وما زلت تحرمين نفسك من العديد من الأطعمة اللذيذة ولكن تتفاجئين عندما تشاهدين وزنك كما هو على الميزان! أعلم ما تشعرين تماماً عندما تجدي أن وزنك لم يتغير أبداً رغم أنك مثابرة على حميتك الخاصة دون أي تغيير. فأنت طبعاً تتساءلين لماذا هذا يحصل مع أنك خسرت من الوزن في الشهر الماضي على نفس هذه الحمية؟

وللأسف عزيزتي أنت تمرّين بمرحلة ثبات الوزن ما يُعرف ب Plateau effect فهذه المرحلة تمرّ بها معظم السيدات اللواتي يقمن بالحمية وذلك بسبب تعوّد الجسم على هذه الحمية وبسبب خفض مستوى حرق السعرات الحرارية لديهن. فإذا كنت تعانين من هذه المشكلة كسائر السيدات عليك بمفاجأة جسمك بالتغييرات اللازمة وإليك أفضل الحلول :
قومي بحمية قليلة جداً بالسعرات الحرارية

بعد تعوّد جسدك على حمية غذائية معينة لفترة طويلة هذا سيؤثر عليه سلبياً إذ أن جسمك لن يستطيع خسارة المزيد من الكيلوغرامات بعد الآن. ولذلك هو بحاجة إلى مفاجأة وهي عدد قليل جداً جداً من السعرات الحرارية. فأنصحك بإتباع نظام غذائي جديد لمدة 3 أيام فقط لا غير وذلك بغية دفع جسدك لحرق المزيد من السعرات الحرارية بعد ذلك. وتقضي هذه الحمية على تناول نوع واحد من الفاكهة لمدة ثلاثة أيام فمثلاً يمكنك تناول التفاح فقط في هذه الأيام أو الإجاص أو الليمون. فالكمية المتاحة لك من الفاكهة هي مفتوحة لكن يجب التركيز على نوع واحد فقط لا غير. فهذا الموضوع يمكن أن يبدو غريب بعض الشيء لك ولكنه يمكنه أن يعمل الخضّة التي يحتاجها جسمك.

الرياضة والرياضة ثم الرياضة
الحلً الثاني الذي ممكن أن تقومي به هو زيادة الحرق لديك وذلك عن طريق الرياضة. فرياضة الأيروبيك، المشي، الهرولة، الرقص… يمكنها أن تساعدك كثيراً حيث أنها تساعد على زيادة معدل دقات القلب وبالتالي فهي تساهم في حرق السعرات الحرارية والدهون. فقومي من الآن وصاعداً بساعة من الرياضة يومياً لأن مفعولها بحرق الوحدات الحرارية يكون من الدقيقة الأولى للرياضة وبعد الإنتهاء منها بساعة. وما المانع أيضاً من القيام ببعض التمارين لتقوية العضل فهي تساهم في رفع مستوى الحرق أكثر وأكثر لديك.بالإضافة إلى ذلك يمكنك عزيزتي رفع مستوى الحرق لديك ببعض الخطوات البسيطة:
– إستخدمي السلالم العادية بدل من استخدام تلك الكهربائي في المول.
– قومي ببعض التوضيبات المنزلية فهي تساعد المرأة على حرق المزيد من السعرات الحرارية.
– إذا كنت تعملين في إحدى المكاتب، يمكنك أخذ قسط من الراحة لمدة خمس دقائق وذلك بهدف القيام والسير قليلاً.
– إلعبي قليلاً مع أطفالك في المنزل فهذا أيضاً يزيد من قوة الحرق.
– ضعي الموسيقى في المنزل وقومي ببعض الرقص. فالرقص هو غذاء الروح ويمكنه أن يحرق لك الكثير من السعرات الحرارية.

زيدي عدد وجباتك
عدد وجباتك أكثر يعني قوة حرق أكبر. ولا أقصد بزيادة عدد الوجبات هو زيادة عدد الأطعمة ولكن ما أقصده هو تناول نفس كميات الطعام ولكن على دفعات موزّعة خلال اليوم. فمثلاً يمكنك بدء نهارك بكوب من الحليب ثم تناول الفطور من بعدها قسّمي غدائك إلى وجبتين فتناولي نصفه عند الساعة الواحدة مثلاً ونصفه الآخر عند الساعة الرابعة وعلى الساعة السادسة يمكنك تناول حبة من الفاكهة ومن ثم قسّمي عشائك أيضاً إلى وجبتين صغيرتين الأولى عند الساعة الثامنة والثانية عند الساعة العاشرة. فوجبات أكثر وأصغر هي ما أطلبه منك لكي تزيدي قوة حرق جسدك.
فجرّبي هذه الحلول سيدتي ومن ثم احصلي على النتائج التي طالما انتظرتها من الميزان الموجود لديك. من البرونزية المصدر انا زهرة للمرأة العربية

امممممممممممممم شي غريب سبحان الله

غاليتي موضوعك رائع ونفع الله بك

ولكن الدال على الخير كا فاعله

لم تعجبني كلمة ضعي الموسيقى في المنزل الكل يعرف انها محرمه

فلماذا تنصحين بها يوجد حلول عده ولكن نحن محاسبون على مانكتب لان المنتدى مفتوح للجميع

لااقصدد التقليل من موضوعك بالعكس رائع

ولكن من باب تغيير المنكر

ودمتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.