ما علاج الأحمرار الشديد في المنطقة حول الحفاض 2024.

لدي طفلة في شهرها الثالث وهي تعاني من احمرار شديد في ط§ظ„ظ…ظ†ط·ظ‚ط© حول ط§ظ„ط­ظپط§ط¶ وقد استعملت لها عدة كريمات ولكن دون جدوى كذلك تشتكي من احمرار في فروة الرأس ارجو اعطائي اسم العلاج المناسب. وفقكم الله ونفع بكم؟ ام ايمان – الخبر

– يحدث التهاب الجلد الدهني عادة في فروة الرأس او مكان الحفاض فقد تكون القشور مشابهة لقشور التهاب الجلد المدهن عن الأطفال وبالتحديد القشرة الدهنية السميكة التي تكسو فروة رأس الأطفال أو قد يتفشى طفح جلدي أحمر اللون وقشور عند الجبين والحاجبين وخلف الأذنين وعند العنق الإبطين. أما عند ناحية الحفاض، فقد يصبح الجلد أحمر اللون قشارياً تتخلله بقع بيضاء من الجلد المتقشر وقد يصل الطفح هذا إلى البدن.
وفي الحالات الأقل خطورة، علينا أن نعالج فروة الرأس تماماً كما نعالج التهاب الجلد المدهن عند الأطفال، ولكن بالإضافة إلى ذلك علينا أن نغسل الطفل يومياً بمادة بديلة للصابون وأن نضيف الزيت إلى الماء لتسكين القشور وترطيب الجلد. كما علينا بعدئذ أن نجفف الجسم من خلال تربيته بلطف، ثم أن ندلكه بالكريم المرطب مرات عديدة في اليوم أما في الحالات الالتهابية الأكثر خطورة، فقد يكون كريم الهيدروكورتيزون اللطيف على الجلد أو الكريم المركب من الهيدروكورتيزون والعنصر المقاوم للفطر معاً مناسبا وقد يستعمل دهان اكسيد الزنك مع الاهتمام بجفاف منطقة الحفاض ونظافتها ولكن يلزم مراجعة الطبيب لتقييم حالة الطفل طبيا قبل البدء في أي علاج.

الله يعطيكِ آلعآفية

اسعدني مروركــ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.