ما هو احدث علاج لعلاج الشلل النصفي بالاعشاب مجرب 2024.

ما هو ط§ط­ط¯ط« ط¹ظ„ط§ط¬ ظ„ط¹ظ„ط§ط¬ ط§ظ„ط´ظ„ظ„ ط§ظ„ظ†طµظپظٹ ط¨ط§ظ„ط§ط¹ط´ط§ط¨ ظ…ط¬ط±ط¨ ، ما هو احدث علاج لعلاج الشلل النصفي بالاعشاب مجرب

تقنية طبية جديدة لعلاج الشلل النصفي
أربع سنوات عاشها "داركو لديكا" على كرسيه المتحرك بعد تعرضه لطعنات بالسكين في ظهره أدت إلى قطع حبله الشوكي بشكل شبه كلي، لكنه اليوم يستطيع المشي بمساعدة مسند والاعتماد على نفسه في نشاطاته اليومية بما فيها قيادة السيارة، بعد أن زرع جراحون بولنديون بالتعاون مع علماء بريطانيون خلايا عصبية أخذت من تجويف أنفه وزرعت في حبله الشوكي لاعادة بنائه.

يقول البروفيسور "جيوفري رايزمان" من جامعة "لندن كوليج" إن ما تمتاز به أعصاب حاسة الشم هو قدرتها على النمو مرة أخرى في حال تلفها وهي الجزء الوحيد الذي بامكانه القيام بذلك في الجهاز العصبي للجسم.

ويعد العالم البريطاني "رايزمان" أول من توصل لتلك التقنية التي وصفها أنها أول إنجاز عالمي أكثر أهمية من هبوط الانسان على سطح القمر.

يشمل الاجراء أخذ بصيلات من خلايا الشم الموجودة بين الانف والدماغ في الجمجمة ومن جزء من الخلايا العصبية لحاسة الشم باستخلاصها مخبريا ومن ثم زرعها في المواضع التالفة في العمود الفقري ما يعيد عمل وظيفة تلك الأجزاء المتأثرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.