ما هو الوزن المثالي للثدي و ما هي افضل طريقة للعناية بالثدي 2024.

ما هو ط§ظ„ظˆط²ظ† ط§ظ„ظ…ط«ط§ظ„ظٹ ظ„ظ„ط«ط¯ظٹ و ما هي ط§ظپط¶ظ„ ط·ط±ظٹظ‚ط© ظ„ظ„ط¹ظ†ط§ظٹط© بالثدي

الثدي هو رمز الانوثة الاول الذي تهتم به كل امرأة، لذا يجب ان تتعرفي اكثر علية وعلى الطرق المناسبة للعناية به

1-
رغم إنك ستلاحظى إن صدرك يكبر بالحجم أثناء فترة المراهقة لكنه لن يصل إلى حجمه الكامل إلا حتى تصل المرأة إلى أوائل العشرينات بعمرها. وبعد ذلك لن يكبر صدرك فى الحجم إلا بسبب الحمل أو إكتسابك وزن زائد، مع العلم إن ذلك التغيير وقتى ومرتبط بهذين العاملين. كما إنه من المعروف إن حبوب منع الحمل تؤدى إلى إنتفاخ الصدر.

2-
لا يوجد وزن مثالي يقاس عليه حجم الثدى ولكن يقسم في أوروبا إلي فئاتa, b, c, d, وفي الدول العربية إلي أرقام وإن كان الشكل المثالي له يكون في عمر العشرينيات حيث يكون الثدى لم تداهمه الدهون والترهلات بعد..فهذه الزيادة التى تلاحظها كلما وقفت على الميزان لا يمكنك إرجاعها إلى ثدييك المتضخمين. فأيا كان شكل صدرك أو حجمه فلن يريد وزنه عن 45 جرام.

3-
شكل الثدى أيضا يخضع لقانون الوراثة فقد تلاحظين إن شكل ثديكى أكبر حجماً من ثدى والدتك، على الرغم إن أختك تملك ثديين أكبر منكما. إذاً عليكى أن تنظرى إلى شجرة العائلة الخاصة بوالدتك ووالدك، التى من خلالها ستعرفين من أين حصلتى على ذلك الثدى المماثل.

4-
الثدى عادة ما يكون الثدى الأيسر أكبر من الأيمن تماما مثل اليدين والأصابع والقدمين وغيرهما من الأعضاء المزدوجة بجسدك، ستجدى أن كل واحدا ًمنهم مختلف عن الأخر رغم إن الأطباء لا يعرفون سبب ذلك لكنهم يؤكدون أن الثدى الأيسر فى الغالب يكون هو الأكبر حجماً والأكثر بروزاً فربما يحتوى على المزيد من الأنسجة. لكن ذلك الإختلاف يكون خفيفاً جداً وبالكاد يمكنك أن تلاحظى ذلك.

5-
الحلمات لا تأتى فقط فى أحجام مختلفة بل أيضاً فى إتجاهات مختلفة. فإتجاه الحلمات سواء للأعلى، للأسفل،لليسار أو لليمين شيء لا يدعو للخوف ففى كل الحالات الأمر مقبول وهو فقط متعلق بتكوينهم و بمكان وجود الأنسجة التى تحيط بالحلمات على الثدى. فقد تكون متواجدة فى أعلى الصدر قليلاً وبالتالى الحلمات فى هذه الحالة تكون متجهة إلى أعلى. بعضها يكون متواجدا ًفى أسفل الصدر قبل حافته وهنا الحلمات تكون متجهة إلى أسفل.

6-
تجعل الهرمونات أنسجة الصدر تتغير من إسبوع لأخر بعد إنتهاء دورتك الشهرية بأيام أنسجة الثدى تبدو أنعم ويبدوا الثدى منتفخاً وفى منتصف الدورة تجدى ان حلمات الثدى أصبحت حساسة جداً، ويرجع ذلك كما تقول هيلدا هتشيرسون-أستاذة النساء والتوليد بجامعة كولومبيا، لإرتفاع مستويات الإستروجين بالجسم. وقد يتسبب ذلك فى الشعور بألم بالثدى، ويمكن إقماع هذه الألام بتناول مسكنات للألام و التخفيض من نسبة الكافيين.

شكرآ لكِ غاليتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.