ما هو سمك القد و هل هو من الأسماك المأكولة وأين يعيش و هل يباع في السعودية 2024.

ما هو سمك ط§ظ„ظ‚ط¯ و هل هو من ط§ظ„ط£ط³ظ…ط§ظƒ ط§ظ„ظ…ط£ظƒظˆظ„ط© ظˆط£ظٹظ† ظٹط¹ظٹط´ و هل ظٹط¨ط§ط¹ في أسواق الأسماك في المملكة أم لا ، ما هو سمك القد و هل هو من الأسماك المأكولة وأين يعيش و هل يباع في السعودية

سمك القد نوع رئيسي من أسماك الطعام يعيش في المياه الشمالية للمحيطين الهادي والأطلسي . وهو ينتمي لفصيلة أسماك القد التي تضم أيضاً أسماك البولوك والحدوق . وتأتي أسماك القد في المرتبة التالية بعد فصيلة سمك الرنجة . لسمكة القد خمس زعانف ، وألوانها مختلفة منها الأحمر والرمادي والبني والأسود مع وجود عدد من النقاط السوداء الصغيرة على الأجزاء العليا من السمكة ..
يبلغ متوسط طول سمكة القد التي تعيش في المحيط الأطلسي حوالي 90سم ووزنها من 4.5-11 كجم رغم أن بعضها قد يبلغ حجمه أكبر من ذلك . أما سمكه القد التي تعيش في المحيط الهادئ فنادراً ما يتجاوز طولها متراً واحداً ووزنها يتراوح ما بين 1.5-9 كجم .

تبيض سمكة القد في أعماق المحيط في أواخر الشتاء وأوائل فصل الربيع . وتضع السمكة في المعتاد بين ثلاثة وسبعة ملايين بيضة في المرة الواحدة . لكن نسبة صغيرة فقط تكتب لها الحياة. تتغذى سمكة القد المكتملة النمو على صغار الأسماك والحبار والمحار والروبيان . سمك القد يباع في أسواق السمك بالمملكة.

مشكورة

اهااااااااااا…
الشكر لك…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.