ما هي اسباب النوم الثقيل و ماهو علاج النوم الثقيل جدا 2024.

ما هي ط§ط³ط¨ط§ط¨ ط§ظ„ظ†ظˆظ… ط§ظ„ط«ظ‚ظٹظ„ و ظ…ط§ظ‡ظˆ ط¹ظ„ط§ط¬ النوم الثقيل جدا

نومي ثقيل
* انا انام عاده الساعة 12 واحيانا من بدري مثلا 10 او 9 ولكنني اذا نمت بدري أقوم متأخر ولا اسمع المنبه ابداً لدرجة اني اقوم بقفله وارجع انام , انا نفسي اقوم اصلي الفجر بس نومي ثقيل بشكل فظيع حتى اني اذا حسيت ابي الحمام ما أقوم الا لما اصحى من النوم واقوم مثانتي منتفخة ومليانة غير كذا كل شوي انام الظهر، المغرب كل وقتي انام غالبا خصوصا اذا شعرت بالملل انام وايضا اتمنى اني اقوم وارتاح من الثقالة اللي احسها كل ما اقوم لدرجة اني اقوم راسي مصدع.
– بعض الشباب في السن بين 15-25 سنة يحتاجون ساعات نوم أطول وقد يجدون صعوبة في الاستيقاظ كما أنهم قد يعانون من اضطرابات في الساعة البيولوجية بمعنى أنهم يجدون صعوبة في النوم مبكرا ليلا والاستيقاظ مبكرا صباحا.
كما أنه بخلاف ما سبق ذكره، هناك نوعية من الناس يكون النوم لديها ثقيلا وتنام لساعات أطول والمشكلة عادة تخف مع تقدم العمر.
أنصحك بمحاولة النوم مبكرا وعدم إجهاد نفسك قبل النوم كما أن الأمر يحتاج لبعض العزيمة وإذا كنت تود استيضاح الأمر أكثر فيمكن عمل تخطيط كامل لنومك لدراسة فيزيولوجيا النوم لديك.
ذكرت في سؤالك نقطة أخرى وهي أنك تنام عندما تشعر بالملل وهذا يقودنا لسبب آخر لكثرة النوم الا وهو الاكتئاب حيث إن الاكتئاب يسبب ارقا عند البعض وعند البعض الآخر يسبب زيادة في النوم. لذلك قد يكون من المجدي استبعاد هذا السبب كذلك.

المرجع البرونزية المصدر جريدة الرياض

يعطيييييك العافيه غلاتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.