ما هي اسباب زيادة النعاس اثناء النهار 2024.

ما هي ط§ط³ط¨ط§ط¨ ط²ظٹط§ط¯ط© ط§ظ„ظ†ط¹ط§ط³ ط§ط«ظ†ط§ط، ط§ظ„ظ†ظ‡ط§ط± و ماهو علاج زيادة النعاعس

النعاس المفاجىء
* أنا أعاني من حالة النعاس المفاجىء سواء خلال ساعات النهار أو الليل حتى لو كنت آخذا للوقت الكافي من النوم. أبلغ من العمر39 سنة،متزوج، لديّ حساسية الصدر.

– أهم سبب لزيادة النعاس أثناء النهار هو عدم الحصول على ساعات نوم كافية أثناء الليل. ولكن من وصفك أنت تحصل على نوم كاف. لذلك لا بد من استكشاف الأسباب المرضية التي تسبب زيادة النعاس وهي:
1. الشخير وتوقف التنفس أثناء النوم
وفي هذا الاضطراب ينسد مجرى الهواء العلوي بشكل متكرر أثناء النوم بصورة كاملة أو جزئية، مما يؤدي إلى انقطاع التنفس، أو التنفس بشكل غير فعّال، الأمر الذي يؤدي إلى تقطع في النوم، وهذا التقطع بدوره يؤدي إلى زيادة النعاس أثناء النهار.
2. مرض نوبات النعاس أو النوم القهري:
النوم القهري مرض يصيب الجهاز العصبي ويرافق المريض مدى الحياة، وإن لم يشخّص ويعالج فقد يؤثر في المريض تأثيرًا بالغًا. وأهم أعراض هذا المرض نوبات شديدة من النعاس لا يمكن مقاومتها تحدث أثناء النهار
3. حركة الأطراف (الأرجل) أثناء النوم:
وتتميز بنوبات متكررة من حركة الأطراف (عادة الأطراف السفلى) خلال النوم، ينتج عنها عدم استقرار النوم ويجعل النوم خفيفًا، الأمر الذي يمنع المصاب من الوصول إلى مراحل النوم العميق المهمة لراحة الجسم.
لذلك أنصحك بمراجعة طبيب مختص لأخذ التاريخ المرضي بالتفصيل ومن ثم إجراء الاختبارات اللازمة للوصول للتشخيص ومن ثم بدء العلاج.

مشكووووره

مشكــــــوره ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.