ما هي اضرار و مخاطر الجلطات الدماغية الصامتة 2024.

ما هي ط§ط¶ط±ط§ط± و ظ…ط®ط§ط·ط± ما هو علاج اسباب اعراض ط§ظ„ط¬ظ„ط·ط§طھ ط§ظ„ط¯ظ…ط§ط؛ظٹط© ط§ظ„طµط§ظ…طھط©

الجلطات الدماغية الصامتة تقود إلى فقدان الذاكرة عند كبار السن

قال بحث جديد بأن " الجلطات الدماغية الصامتة (أي التي لايشعر بها الشخص الذي يُصاب بها)" بتجلطات دموية صغيرة وموت خلايا دماغية ، وجدت في 1 من كل 4 من كبار السن بحيث أفقدت هؤلاء الذاكرة. حسب ما ورد في الدراسة التي أجراها مجموعة من العلماء من مركز الأبحاث في جامعة كولومبيا و نُشر بتاريخ 3 يناير 2024. و حسب الباحثون بأن الأمر الجديد في الدراسة كان بدراسة قدرة الذاكرة عند 658 شخصاً ، أعمارهم فوق 65 عاماً ، ولا يُعانون من أي مرض في اضطرابات القدرات العقلية ، أي أنهم لا يُعانون من الزهايمر أو أي مرض آخر مشابه له. وقد تم فحص جميع المشاركين بالرنين المغناطيسي (mri) ، وبالإضافة إلى الفحص بالرنين المغناطيسي تم اجراء فحص للذاكرة ، وكذلك اللغة و قدرة السرعة اللغوية والإحساس البصري. من بين جميع الأشخاص الذين تم فحصهم (658) كان هناك 174 من المشاركين قد تعرضوا لجلطات دماغية صامتة.
وجد الباحثون بأن الأشخاص الذين أصيبوا بالجلطات الدماغية الصامتة كانت نتائج فحص الذاكرة لديهم أسوأ من الذين لم يتعرّضوا لجلطات دماغية صامتة.
وقال الباحثون بأن هناك حالات مرضية مثل مرض الزهايمر يتم تعريفها بشكل رئيس بمشاكل فقدان الذاكرة ، وقال الباحثون بأن هذه النتائج يمكن أن تقود إلى مسببات هذه الأعراض ، وتطوير طرق حديثة فاعلة لمنع حدوث هذه الأمراض مثل منع حدوث الجلطات.

شكرآ لكِ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.