ما هي افضل و اروع التمارين الرياضية مفيد و مثير جدا روعة رهيب 2024.

تُعد تمارين القفز على منصة الترامبولين المطاطية بمثابة تمارين متكاملة؛ إذ تُزيد اللياقة البدنية للجسم وتساعد الإنسان على الشعور بالراحة النفسية والسعادة.

وأوضح البروفيسور إنغو فروبوزه من المركز الصحي التابع للجامعة ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ظٹط© الألمانية في مدينة كولونيا، فوائد تمارين القفز على الترامبولين قائلاً: “تعمل ممارسة تمارين القفز على الترامبولين لمدة 20 إلى 30 دقيقة يومياً على رفع معدل تناسق الجسم وعلى التقليل من معدل ضغط الدم، وكذلك على تقوية الجهاز المناعي من خلال زيادة إفراز كريات الدم البيضاء والحمراء.”

وأشار إلى أن فوائد تمارين القفز على الترامبولين لا تقتصر على الفوائد الجسدية بالنسبة للإنسان فحسب، إنما تعمل أيضاً على الراحة والاسترخاء، موضحاً: “يُسهم القفز المستمر على منصة الترامبولين في ضخ الدم إلى جميع أعضاء الجسم، ومن بينها المخ. وعند ضخ الدم على هذا النحو، تصل العناصر الغذائية المهمة إلى جميع أعضاء الجسم، مما يعمل بالطبع على تنشيطها”.

ويستكمل الخبير الألماني فائدة ممارسة تمارين القفز على الترامبولين على الحالة النفسية بالنسبة للإنسان، موضحاً أن الشعور بانعدام الوزن أثناء ممارسة هذه ط§ظ„طھظ…ط§ط±ظٹظ† يُكون بمثابة مُهدئ لنفس الإنسان ومشاعره، إذ يحرّر الجسد تماماً من قيوده أثناء القفز، ما يُزيد من شعور الإنسان بالسعادة. وأكدّ فروبوزه أنّ “القفز يُسهم في تحفيز إفراز هرمون السيروتونين المعروف بهرمون السعادة.”

ابدااع

عوافي ي الغلا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.